اقتصاد دولي

"كورونا" يجبر ألمانيا على الاقتراض للمرة الأولى منذ 2013

وافقت ألمانيا على حزمة تصل قيمتها إلى 750 مليار يورو (808 مليارات دولار) لتخفيف أثر كورونا الاقتصادي- الأناضول
وافقت ألمانيا على حزمة تصل قيمتها إلى 750 مليار يورو (808 مليارات دولار) لتخفيف أثر كورونا الاقتصادي- الأناضول

أجبر تفشي فيروس كورونا ألمانيا على اللجوء إلى الاقتراض للمرة الأولى منذ 2013، لتمويل الميزانية التكميلية الجديدة لمواجهة أزمة كورونا.

 

ووافقت ألمانيا، الاثنين، على حزمة تصل قيمتها إلى 750 مليار يورو (808 مليارات دولار) لتخفيف الأضرار الواقعة من تفشي فيروس كورونا على أكبر اقتصاد أوروبي. 

وقال وزير المالية أولاف شولتس إن الميزانية التكميلية الجديدة من الحكومة الاتحادية البالغة 156 مليار يورو، والمزمع تمويلها بقروض جديدة، تبرز عزم برلين على تفعيل "كل ما نملك" للحد من تأثير فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: ألمانيا تواجه "كورونا" بميزانية تكميلية تبلغ 160 مليار دولار

وأبلغ شولتس الصحفيين أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاقتصاد بيتر ألتماير "تلك حزمة كبيرة للغاية تتضمن إجراءات كثيرة،" مضيفا أن ألمانيا ستضاعف عدد الأسرة في وحدات الرعاية المركزة.

يقول معهد إيفو الاقتصادي إن ألمانيا تواجه أزمة غير مسبوقة بسبب الوباء.

وقال كليمنز فاوست رئيس المعهد في بيان: "التكاليف ستتجاوز على الأرجح كل ما هو معروف من أزمات اقتصادية أو كوراث طبيعية في ألمانيا خلال العقود الأخيرة."

وأصبحت الحكومة تتوقع أن تدفع الجائحة بالاقتصاد في أتون الركود، وقال شولتس إن خططه للميزانية تقوم على افتراض بأن الناتج المحلي الإجمالي سيتراجع حوالي خمسة بالمئة هذا العام.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفايروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 23-03-2020 04:32 م
الالمان جوعوني سرقو جواز سفري سجنوني بحبس انفرادي تهجمو علئ اهم اول من سمح للمريض محمد سلمان بأن يستخدم القمر الصناعي على بأراضيهم جعلوني اعمل وسرقو مني 30 اورو قيمة عملي . بسببهم 4 سنوات بأروبا بتية حاولو قتلي بقسم الشرطة مسهلين لفريق محمد من يعملون بلقمر الصناعي تنفيذ ذالك سرقو مكينة الحلاقة الخاصة بي سرقو ملفي الاخظر اللذي بة ادلة ضدهم جعلو رجال الداخلية يفتشون شنطتي ويهزاون بما في داخلها قامو بتعريتي بسجن وتحرش جنسي كانو يريدون في بداية الامر يرحلوني الي ايطاليا قبل فرنسا لان ايطاليا اقتصادها سئ لكي اجبر علئ تسليم نفسي وفشلو ثم ثبتو بصمتي الفرنسية وقالو بصمتك بفرنسا وفرنسا اكملت الباقي والي الان متظرر من وراء الالمان وفعلو كل هذا لكي يحافظو علئ علاقتهم الاقتصادية مع المريض محمد سلمان وكل هذا لم ينفعهم والان هم يقترضون . الوضع بسيط جدا" عندك قانون طبقة ونتهينا ولا تتحايل علية .اذا نفذت ستأكل الخازوق وان لم تنفذ ستأكل الخازوق فاالافضل ان لا انفذ ؟اذا انا اعرف ان من اعمل معة مريض عقليا من البداية لماذا اسمح لة ...

خبر عاجل