سياسة عربية

حمد بن جاسم يتحدث عن فيروس كورونا وتداعياته على العرب

حمد بن جاسم لزعماء الخليج: أما آن لكم أن تضعوا خلافاتكم التي أضرت بكم جميعا جانبا- جيتي
حمد بن جاسم لزعماء الخليج: أما آن لكم أن تضعوا خلافاتكم التي أضرت بكم جميعا جانبا- جيتي

قال وزير الخارجية القطري الأسبق، حمد بن جاسم بن جبر، إنه "لا أحد منا يستطيع تحديد الوقت الذي ستتم فيه السيطرة على هذا الوباء الذي يجتاح العالم. ولكن الأمر المؤكد أنه ستكون هناك عواقب ونتائج صحيه واقتصاديه وسياسيه واجتماعيه لهذه الجائحة على العالم بأسره.

 

وأضاف في عدة تغريدات على صفحته في "تويتر": "سيتحدث المؤرخون والدارسون عما قبل كورونا وما بعده، تماما مثلما أصبحنا نقول ما قبل 11 سبتمبر وما بعد 11 سبتمبر. وما أتمناه ويتمناه كل العرب أن يستخلص قادتنا في عالمنا العربي والخليجي بالذات العبر والدروس".

 

وبخصوص الأزمة الخليجية، قال بن جبر: "وهنا أريد أن أهيب بالذات بدول مجلس التعاون وأقول لهم: أما آن لكم أن تضعوا خلافاتكم، التي أضرت بكم جميعا، جانبا، وأن تجلسوا على مائدة واحدة؛ لوضع الاستراتيجيات التي تخفف على شعوبكم ما ستواجهه من تبعات قد تطال وتغير كثيرا من الثوابت والمحرمات التي كان يحترمها المواطن الخليجي ويلتزم بها".

 

وتعاني الدول العربية ودول الخليج من انتشار واسع لفيروس كورونا، ما حداها لاتخاذ إجراءات قاسية على صعيد التنقل.


التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-03-2020 01:22 ص
حمد بن جاسم محمد سلمان ليس مشغول بكم الان هوا يريد ان يحطم روسيا كما حطم خاشقجي محمد سلمان وجد قطر اصغر من ان تتحداة فقال في نفسة يجب ان اتحرك بتجاة روسيا لالقنها درسا مثلما لقن الحوثي