سياسة دولية

الصين تعتذر لأول طبيب حذر من فيروس كورونا

الطبيب الصيني لي قضى بعد إصابته بالفيروس- تويتر
الطبيب الصيني لي قضى بعد إصابته بالفيروس- تويتر

اعتذرت السلطات الصينية رسميا من طبيب العيون الراحل لي وينليانغ، أول من حذر من فيروس كورونا، بعد مراجعة التحقيقات التي أجريت معه من قبل الشرطة، وتبين أنها خالفت الإجراءات السليمة.

ونقل موقع "بزنس إنسايدر" عن وسائل إعلام صينية قولها: إن إدارة الشرطة والمجلس التأديبي للحزب الشيوعي، قدما الاعتذار لعائلة لي، وسحبا بيان التوبيخ وأمر التوقيف الذي كان صدر ضده قبل وفاته.

ولفت إلى إصدار عقوبات تأديبية بحق ضابطي شرطة، كانا يشرفان على عملية التحقيق مع الطبيب الراحل، وقال المجلس إن الشرطة أساءت التعامل مع القضية، وخالفت القانون.

 

اقرأ أيضا: هذه الدول مهددة بكارثة جراء "كورونا".. وقلق بأمريكا اللاتينية


وكان الطبيب الذي قضى عن عمر ناهز 34 عاما، استدعي الشهر الماضي، بتهمة نشر معلومات كاذبة عن الفيروس، وتحذير زملائه لاتخاذ احتياطات بعد خشيته من كون المرض المنتشر فيروس السارس.

وجراء إصابته بفيروس كورونا، توفي الطبيب لي، بينما كان يعالج في المستشفى المركزي بمدينة ووهان الصينية، والتي كانت بؤرة للمرض، قبل أن تحاصره السلطات ويتوقف عدد تسجيل الإصابات والوفيات.

التعليقات (4)
a
الجمعة، 20-03-2020 07:40 م
a
الاكوان المتعددة
الجمعة، 20-03-2020 07:25 م
صدقوني ارجوكم عام 2016 كنت اول شخص في اول صفحة لي بتويتر من حرب اليمن وحذرت خالد الفيصل مرارا وتكرارا وستمريت بتحذير والنتيجة ملاحقتي بقمر صناعي اسرائيلي منذ 4 سنوات وحتئ الان وانا في اروبا ولم يتجراء كلب واحد للاعتذار لي وبلمناسبة هذة رابع صفحة او حساب لي بتويتر يتم اقفالة وفي الفيس بوك مع تواطئ الحكومات الغربية المانيا هولنداى فرنسا بلجيكا وشركة تويتر والفيس بوك وجيميل الي الان لم استطيع استعادة حسابي بسبب الجيميل وحسابي هوا [email protected] [email protected] حساابين اقفلو استخدمهم في الفيس والتويتر في الجيميل لا استطيع ان افتح ايميلاتي مقفلة واحد برقم فرنسي والاخر برقم الماني وكلها اتلفت شرائحها ولم اعد استعملها فكيف افتح حسابي بتويتر او الفيس او الجيميل
مصري
الجمعة، 20-03-2020 04:11 م
هذا التعامل القاسي مع هذا الطبيب العبقري طبيعي جدا في الانظمة المستبدة التعسفية الديكتاتورية التي لا تعطي للإنسان اي قيمة له أو لأفكارة و كل ما يهمها هو استبدادها بالحكم و السلطة و خداع الاخرين علي غرار نظام العسكر الانجاس كلاب تل ابيب في مصر و زعيمهم الكلب الكبير السيسي الذي قد يحتمل ان يكون مصابا بالكورونا .
ناقد لا حاقد
الجمعة، 20-03-2020 03:59 م
قلتها و سوف اكررها سبب الوباء و مركزه الصين بنظامها الشمولي المغلق الذي لا يسمح بحرية التعبير ، النظام الصيني كذب و اخفى معلومات حول الفيروس و النتيجة العالم ينزف .........