سياسة دولية

تعرف على أسباب وقوع إيطاليا في فخ كورونا بهذا الشكل

تفوقت إيطاليا على الصين في الوفيات - جيتي
تفوقت إيطاليا على الصين في الوفيات - جيتي

نشرت "فوكس نيوز" الأمريكية، تقريرا ناقشت فيه أسباب وقوع إيطاليا في فخ كورونا بهذا الشكل العنيف، والارتفاع الكبير في حالات الإصابة والوفيات.

ومن بين الأسباب التي ناقشها التقرير، ما قالته الطبيبة والمستشارة في التكنولوجيا الحيوية، دينا جرايسون، إن العدد الكبير كان أكبر من أن تستوعبه الأسرة في العناية المركزة، وأجهزة التنفس الاصطناعي، ما أجبر الأطباء على اتخاذ قرارات صعبة حول من لديه فرصة للنجاة، ومن لن يستطيع النجاة على الأرجح.

وأشارت الطبيبة إلى أن الإيطاليين تأخروا في اختبارات الفيروس، على الرغم من أن الاختبارات أثبتت فعالية في كبح انتشار المرض.

 

اقرأ أيضا: هذه الدول مهددة بكارثة جراء "كورونا".. وقلق بأمريكا اللاتينية

ونقل التقرير عن خبير أمني في روما، لم يذكر اسمه، أن تقارير المخابرات الإيطالية نبهت السلطات حول الوباء المحتمل، بعد أيام من ظهوره في الصين، لكن مرت أسابيع قبل أن تتخذ السلطات أي إجراءات جادة.

ولفت التقرير إلى أن أحد الأسباب أيضا هو أسلوب الحياة في إيطاليا، فالعائلات هناك متعددة الأجيال، وتعيش سويا تحت سقف واحد، أو قريبا من بعضها البعض.

وتسبب الوباء بـ10316 وفاة على الأقل منذ ظهوره في كانون الأول/ ديسمبر بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية الجمعة، وفي أوروبا، وفي مقدمتها إيطاليا بلغ عدد الوفيات 5168 متقدمة على آسيا (3431 وفاة).

التعليقات (3)
Aboubakar Djidda
الأحد، 22-03-2020 05:57 ص
هذا الوباء ، رغم تعدد الآراء في وصفه وأسبابه ، إلا أنه لا يخرج عن دائرة عقاب الله على البشر لتجبرهم وتكبرهم في الأرض وطغيانهم وسفكهم للدماء وتشريدهم لملايين البشر وانتهاك حرمات الله تعالى وعدم الرجوع إليه .. ولا يمكن الخروج من هذه الأزمة إلا بالرجوع إلى رب العزة والجلال والإكثار من الصدقات ...
محمد اول
السبت، 21-03-2020 07:26 ص
شكرا للجميع
جوليو
الجمعة، 20-03-2020 02:34 م
بالتفسير الممل المقاهي أو البارات والمطاعم السريعة والبطيئة و روبوتات القهوة في كل مكان والديسكو والمخدرات ...وعدم اتخاد الاجراءات الوقائية في الوقت المناسب