سياسة عربية

متحدث عسكري يكشف لـ"عربي21" خسائر حفتر بمحور "عين زارة"

المجعي قال إن قوات الوفاق نصبت كمينا لمليشيات حفتر في عين زارة- جيتي
المجعي قال إن قوات الوفاق نصبت كمينا لمليشيات حفتر في عين زارة- جيتي

كشف متحدث عسكري باسم قوات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الليبية، عن أعداد القتلى من المرتزقة والمسلحين التابعين للواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال المعارك التي دارت الخميس بمحور عين زارة جنوبي طرابلس.


وقال مصطفى المجعي في حديث خاص "لعربي21"، إن قوات بركان الغضب انتشلت 22 جثة لمرتزقة سودانيين من مليشيا "الجنجويد"، وتشاديين، إضافة لمقاتلين ليبيين يتبعون جميعهم لحفتر، من "عين زارة"، في حين تمكنت من أسر 7 آخرين.

 

وأضاف المتحدث العسكري، أن قوات حفتر تمكنت من سحب 35 جثة من قتلاها في المحور المذكور، ليصبح العدد الإجمالي للقتلى 57، إضافة للأسرى الـ7، مشددا على أن نزيف مليشيات حفتر جنوبي طرابلس مستمر منذ خمسة أيام متواصلة، حيث سقط عدد كبير من القتلى.


ولفت المجعي إلى أن قوات بركان الغضب نصبت كمينا محكما لـ"مرتزقة حفتر" في محور عين زارة الخميس، حيث عمدت إلى الانسحاب منه الأربعاء، الأمر الذي دفع قوات حفتر والمرتزقة إلى التقدم نحو مواقع جديدة داخل المحور المذكور، لتقوم الخميس بتنفيذ عملية التفاف ناجحة على تلك القوات، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، قبل أن تجبرها على التراجع إلى مواقعها السابقة.

 

اقرأ أيضا: "الوفاق" تقبض على عناصر سودانيين بصفوف قوات حفتر (شاهد)

 

وشدد المجعي على أن قوات بركان الغضب أصبح لديها خبرة كافية في التعامل مع هجوم مليشيات حفتر طرابلس، وباتت تتعامل بحرفية عالية لصد هجماته المتكررة في محاور القتال.

وتواصل قوات حفتر خرق وقف إطلاق النار الذي أعلن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي بمبادرة تركية روسية، عبر شن هجمات على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ الرابع من نيسان/ أبريل الماضي للسيطرة على العاصمة.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الجمعة، 20-03-2020 03:56 م
اتمنى ان يكون الفيروس كورونا سبب في ان تلتهي كل من الدول الداعمة للارهاب في ليبيا و اقصد فرنسا - روسيا - الامارات - مصر - السعودية و هو ما يقرب من سقوط حفتر الارهابي و عصابته