سياسة عربية

الاحتلال يغلق معظم أبواب الأقصى ويشدد الإجراءات (شاهد)

الاحتلال قيّد دخول المصلين من ثلاث بوابات فقط- تويتر
الاحتلال قيّد دخول المصلين من ثلاث بوابات فقط- تويتر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة معظم أبواب المسجد الأقصى المبارك، وقيدت دخول المصلين إليه، تحت مزاعم الحد من انتشار فيروس كورونا.


ومنعت قوات الاحتلال المصلين من المرور من البوابات المغلقة وقيد دخولهم عبر ثلاثة أبواب فقط، وهي حطة والمجلس والسلسلة.


وسبق أن أغلق الاحتلال تلك البوابات بدعوى مكافحة فيروس كورونا، في وقت حذرت فيه قيادات مقدسية من نوايا خبيثة للاحتلال تستهدف المسجد الأقصى.


يتزامن ذلك مع حملة إبعاد استهدفت مرابطين ومدافعين عن الأقصى، طالت الدكتور سليمان اغبارية، والأسير المحرر فواز اغبارية من أم الفحم والشيخ عامر عابدين، إضافة لعشرات النشطاء والمرابطين.
كما تعرض نائب مدير عام الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات، ومدير المسجد الأٌقصى عمر الكسواني، للاحتجاز والتحقيق في مراكز الاحتلال.


مواجهات في العيسوية

 
من جهة أخرى، دارت مواجهات في العيسوية بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال فجر الجمعة، إثر اقتحام نفذته الأخيرة للبلدة منتصف الليلة الماضية.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يفرض إغلاقا على الضفة وغزة بذريعة مواجهة كورونا

وأفادت مصادر محلية أن الشبان في العيسوية أجبروا جنود الاحتلال على الانسحاب من قريتهم بعد مواجهات عنيفة.


وتتعرض العيساوية لهجمة إسرائيلية، ازدادت شراستها منذ تسعة أشهر، واستهدفت البلدة بالحصار وإغلاق شوارعها، واعتقال المئات من سكانها، أو حبسهم منزليا، إضافة لفرض غرامات باهظة؛ بهدف تهجيرهم وتمرير المشاريع الاستيطانية على حساب أراضي البلدة.

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 20-03-2020 07:25 م
ألم تشفع فتوى رئيس دولة فلسطين العظمى، ألمفتى محمود رضا عباس ميرزا، ألم تشفع فتواه الخنفشارية والتي أفتى فيها بأن كل إنسان يقول أنا ضد اليهودى، فهو كافر، ألم تشفع له عند سيده وتاج راسه نتنياهو، أن يخفف سطوته على المسجد ألأقصى المبارك وأهالى ألعيسوية؟! لماذا يتفانى مغتصب السلطة عباس في التزلف والتملق لنتنياهو وهذا ألأخير لا يعير لما يتفوه به مغتصب السلطة أي إهتمام؟! هل هذا يعتبر إحتقار لعباس الذى يعتبره نتنياهو أجير عنده أو حتى أقل من أجير، ربما عبد مثلا، أو عميلا رخيصا!!!
محمود
الجمعة، 20-03-2020 01:40 م
الصهاينة العنصريين المحتلين والخبثاء سايبين الأسرى والسجناء لمصيرهم المحتوم عمدا مع سبق الاصرار والترصد ومعترفين بذلك في عدة تصريحات أنهم سيستغلون كرونا للضغط على حماس والفلسطينيين ..ومهتميين بالمصلين وهم يدركون أنهم أنظف وأحوط منهم على سلامتهم وعلى سلامة العموم..لكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ..ماذا تفعل يا محتل عنصري همجي ومتغطرس أمام قدرة ومشيئة الله سبحانه وتعالى...