اقتصاد دولي

روسيا: نرغب برفع أسعار النفط.. ونتابع عن كثب تطورات السوق

الكرملين: نتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أسواق النفط- جيتي
الكرملين: نتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أسواق النفط- جيتي

قالت روسيا، الأربعاء، إنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في أسواق النفط، معتبرة أن الأسعار الحالية للخام منخفضة، وترغب في أن ترتفع.

 

ورد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، على سؤال عما إذا كانت موسكو ستدرس استئناف التعاون مع أوبك قائلا إن بلاده ترغب في أن ترى أسعار النفط ترتفع عن مستواها الحالي عند 28 دولارا للبرميل.

وقال بيسكوف" سنتابع الوضع في أسواق النفط العالمية عن كثب جدا ونسعى لوضع توقع للمستقبل القريب وفي الأمد المتوسط. موقفنا (بشأن دراسة العودة إلى تحرك مشترك) سيتوقف على هذا".

وأضاف "لكن بالطبع (سعر النفط الحالي) منخفض، ونرغب في أسعار أعلى".

وانهارت محادثات بين أوبك ومنتجين غير أعضاء في المنظمة بشأن استمرار تخفيضات منسقة للإنتاج هذا الشهر. وينتهي أجل الاتفاق الحالي في 31 مارس آذار.

وخسرت أسعار النفط أكثر من 17 بالمئة منذ بداية الأسبوع، وافتتحت تعاملات الأربعاء على تراجع للجلسة الثالثة على التوالي، مع تصاعد المخاوف بشأن تداعيات "وباء كورونا" على الأسواق العالمية.

وتراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة اليوم الأربعاء، ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى أدنى مستوى في 17 عاما مع تدهور التوقعات للطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 0822 بتوقيت غرينتش، تراجع الخام الأمريكي 84 سنتا، أو 3.12 بالمئة، إلى 26.11 دولار للبرميل، بعدما انخفض في وقت سابق إلى 25.83 دولار للبرميل، وهو أدنى سعر منذ مايو أيار 2003.

ونزل خام القياس العالمي برنت 43 سنتا ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 28.30 دولار للبرميل وكان قد بلغ في وقت سابق 28.26 دولار وهو أقل مستوى منذ أوائل 2016. وفقد خام القياس العالمي 4.3 بالمئة أمس.

التعليقات (0)