سياسة عربية

الإمارات ترسل طائرتي مساعدات إلى إيران (شاهد)

هذه المرة الثانية التي ترسل فيها الإمارات مساعدات لإيران في مواجهة كورونا- جيتي
هذه المرة الثانية التي ترسل فيها الإمارات مساعدات لإيران في مواجهة كورونا- جيتي

أرسلت الإمارات، الاثنين، طائرتي مساعدات تحملان إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى إيران؛ لدعمها في مواجهة فيروس "كورونا".

 

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، أن طائرتين محملتين بـ32 طنّا من المساعدات، أقلعتا من أبوظبي، الاثنين، وذلك بعد يوم واحد من اتصال جرى بين وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد.

 

وتحتوي المساعدات على صناديق من القفازات والأقنعة الجراحية ومعدات الوقاية.


وهذه هي الرحلة الثانية التي تسيرها الإمارات إلى إيران عقب أزمة "كورونا"، إذ أرسلت في الثالث من آذار/ مارس الجاري طائرة حملت 7.5 طن من الإمدادات الطبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي، إن "جهود دولة الإمارات في تسيير رحلة مساعدات طبية ثانية إلى إيران هي انعكاس للمبادئ الإنسانية التي تأسست عليها دولتنا، وإن تقديم المساعدات لإنقاذ حياة أولئك الذين يعانون من ضائقة هو أمر ضروري لخدمة المصلحة الإنسانية المشتركة".


وأضافت الهاشمي: "أكدت أزمة فيروس كورونا المستجد فعالية نهج المساعدات الإماراتية، حيث تقف القيادة والشعب جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى في وقت الحاجة".

 

وحتى فجر الثلاثاء، توفي في إيران 853 شخصا؛ جرّاء إصابتهم بفيروس "كورونا"، فيما تم تسجيل نحو 15 ألف إصابة.


اقرأ أيضاحفتر يستورد وقودا من الإمارات وأنصاره يحاصرون منشآت النفط

 

 

التعليقات (4)
مراقب من بعيد
الثلاثاء، 17-03-2020 12:14 م
دولة المؤامرات ترسل شحنات الاسلحة للمجرم حفتر ليقتل المسلمين في ليبيا وتفرغ اطنان من القنابل على رؤوس اليمنيين وتتقرب الى كهنة المجوس بالمساعدات الانسانية لان حكام الامارات قلوبهم عامرة انسانية
مسلم
الثلاثاء، 17-03-2020 09:44 ص
مت بغيظك يابومنشار .انت موبوء ورطوك في اليمن وفي ليبيا . ومع ايران .وتركوك لوحدك .انت جاهل في علم السياسة لم تحسن اختيار اصدقائك ....انصحك بنحسين العلاقات مع قطر .ومع تركيا للحفاظ على ما تبقى من ماء الوجه .طلق شيطان العرب مستشار ابليس .الذي يخدعك في وضح النهار وبلا استحياء .
الحقيقة
الثلاثاء، 17-03-2020 06:38 ص
الامارات ومصر نشرو كورونا بالخليج ليس بغريب علي الامارات مساندة ايران للعلاقات التجارية والسياسية والجتماعية ووجود أكثر من 500ألف ايراني بالامارات وتنقل السياح والتجار بينهم فضلا علي وجود مليارات ايران وحزب الله مستثمرة بالامارات وبجبل علي الامارات كانت تساند وتهرب السلاح الي ايران ايام الحرب العراقية الايرانية زايد رئيس بنك الاتماد الدولي الذي كان يغسل اموال ايران لتتهرب من الحصار = ام مصر ام الفساد انتشر بها كورونا وارادت التعتيم حتي لاتتوقف السياحة والان لاسياحة ولا اقتصاد وعادت دول الخليج بسبب اكذيب كورونا انهيار اقتصاد مصر مسالت وقت وهي ستعجز عن دفع الديون لكثرتها
-
الثلاثاء، 17-03-2020 02:33 ص
الامارات في الحقيقة ليسو الا خدم لايران