سياسة دولية

مناظرة أولى بين بايدن وساندرز في الانتخابات التمهيدية الأحد

حظوظ أكبر لبايدن وساندرز يرفض الانسحاب من السباق نحو البيت الأبيض - جيتي
حظوظ أكبر لبايدن وساندرز يرفض الانسحاب من السباق نحو البيت الأبيض - جيتي

يتواجه جو بايدن، الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، وبيرني ساندرز، المتصدّر السابق للانتخابات التمهيدية، مساء الأحد وجها لوجه في مناظرة تلفزيونية في إطار سباق المرشّحين الديمقراطيين الذي طغى عليه تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيبدو مسرح شبكة "سي أن أن" الإخبارية الأمريكية خاليا مقارنة بمناظرات سابقة كانت تجمع أكثر من عشرين مرشّحا في أمسيتين متتاليتين في بدايات الانتخابات التمهيدية.

وستكون هذه المناظرة التي تُجرى الساعة ليل الأحد-الاثنين وتستمر ساعتين، الحادية عشرة في الانتخابات التمهيدية الحالية للحزب الديمقراطي، وسيتواجه فيها بايدن، نائب الرئيس السابق، مع ساندرز، السيناتور الاشتراكي.

وتجرى المناظرة عشية جولة جديدة من الانتخابات التمهيدية الثلاثاء في ولايات رئيسية مثل فلوريدا وأوهايو.

 

اقرأ أيضا: بايدن وساندرز يهاجمان ترامب بسبب أزمة "كورونا"

والأربعاء أعلن ساندرز أنّه باقٍ في السباق لنيل بطاقة الترشيح الديمقراطية إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية على الرّغم من سلسلة الهزائم الشديدة التي ألحقها به منافسه جو بايدن، مؤكّداً أنّه يعتزم "فعل كلّ شيء" لهزيمة دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال السيناتور المستقلّ البالغ من العمر 78 عاماً خلال مؤتمر صحافي في مدينته بيرلنغتون بولاية فيرمونت إنّه يتطلّع إلى المشاركة في المناظرة التلفزيونية المقرّرة بينه وبين بايدن مساء الأحد.

وقال إنّ هذه المناظرة التي سيتقابل فيها للمرة الأولى مع نائب الرئيس السابق "ستكون مناسبة للأميركيين لمعرفة من هو الأفضل" لهزيمة الرئيس الجمهوري.

وأوضح ساندرز أنّ أولويته الرئيسية هي هزيمة ترامب "الخطير".

وأشارت استطلاعات رأي للناخبين لدى خروجهم من اللجان أجراها معهد إديسون ريسيرش إلى أن الفضل في انتصارات بايدن الكبيرة في ولايات ميتشيغان وميزوري ومسيسبي وآيداهو يرجع إلى قاعدة أنصار واسعة تشمل النساء والأمريكيين من أصل أفريقي والناخبين كبار السن وأعضاء النقابات.

التعليقات (0)