سياسة عربية

الصدر يعلق على "دعاء ترامب" وإلغاء الصلوات بسبب كورونا

استنكر الصدر تمسك الغرب بالغيبيات وتمسك المسلمين بالماديات - (موقعه الرسمي)
استنكر الصدر تمسك الغرب بالغيبيات وتمسك المسلمين بالماديات - (موقعه الرسمي)

علق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتخصيص يوم للدعاء، بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

واستغرب الصدر من دعوات إغلاق المراقد، والمزارات، والحرم المكي، خوفا من المرض، مستنكرا أن يتمسك الغرب بـ"الدعاء والغيبيات" ويتمسك المسلمون بالماديات.

 

 

سابقا، حذر زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، من التظاهر وأداء صلاة الجماعة والجمعة، في ظل إصابة عدد من العراقيين بفيروس "كورونا".

وقال الصدر في تغريدة بموقع تويتر: "الصحة والأمان، باتت فعلا نعمتين مجهولتين في العراق بما كسبت أيدي الناس"، مضيفا أن "التجمعات الدينية كصلوات الجماعة والجمعة والزيارات، وما شاكلها قد تزيد من الضرر الصحي".

 

وكان ترامب أعلن تخصيص يوم الأحد 15 آذار/ مارس، يوما وطنيا للصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية، لمواجهة كورونا، حسب وسائل إعلام أمريكية.

ونشر ترامب تغريدة أعلن فيها ذلك قائلا: "إنه لشرف عظيم، أن أعلن أن يوم الأحد 15 آذار/ مارس، هو اليوم الوطنى للصلاة"، مضيفا: "نحن دولة طوال تاريخنا نذهب إلى الله من أجل الحماية والقوة في مثل هذه الأوقات".

1
التعليقات (1)
اطمن كورونا للجميع
السبت، 14-03-2020 03:57 م
تتأذى الملائكة مما يتأذى منه الناس والاسلام حث على الطهارة والنظافة وعدم الذهاب الى المسجد لمن أكل ثوم أو بصل أو به مرض معدي وامر بالغسل الكامل للتخلص من روائح الابطين والأرجل والتطيب ولباس أحسن الثوب وتنظيف الفم أو السواك لأنه لن ينال أي ثواب وقد يخرج من ذلك بآثام أذية الناس والملائكة.والكورونا معدي بالرذاذ واللمس والمرأة المحجبة هي مقاومة لنظرات الأعين فوق الأشعة فمابالك بالرذاذ. وما على الجميع الى أخد الحيطة بالأقنعة وعدم تعطيل أي عبادة فرضت على الناس. وان كان هذا البلاء لتنبيه الناس وتصويب مساراتهم هل يقابل بجحود أكبر وصد عن ذكر الله علما أن الجميع يعلم أن الموت مدركه في أي مكان وزمان وهو لا يعلم بذلك. اللي عايز يبين انه بيشتغل يشمر ويفتح مراكز أبحاث واختبارات ويبني مستشفيات ويعالج ويتابع الناس بانتظام مش يطلع بأوامر عسكرية عقيمة قررنا منع التجوال قررنا غلق كذا وكذا يعني غلق وهدم وتوقيف وسجن وماكو بناء أو انشاء ...