سياسة عربية

إصابات باستهداف صواريخ عدة لقاعدة التاجي بالعراق

الأربعاء الماضي سقطت 10 صواريخ "كاتيوشا" داخل القاعدة- الأناضول
الأربعاء الماضي سقطت 10 صواريخ "كاتيوشا" داخل القاعدة- الأناضول

تعرضت قاعدة التاجي قرب العاصمة العراقية، لقصف صاروخي اليوم السبت، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع.

 

وقال مصدر عسكري عراقي، إن "مجهولين أطلقوا وابلا من الصواريخ صوب قاعدة التاجي العسكرية، التي تضم قوات أجنبية من التحالف الدولي".

 

وصدر بيان للجيش العراقي، السبت، يؤكد أن 33 صاروخ كاتيوشا أُطلقت على قاعدة التاجي العسكرية إلى الشمال من بغداد، حيث توجد قوات للتحالف بقيادة الولايات المتحدة.

 

وأضاف أن الهجوم أدى إلى إصابة عدد من منتسبي الدفاع الجوي وإن حالتهم حرجة جدا.

وقال الجيش إن قواته عثرت على "سبع منصات تم إطلاق الصواريخ منها في منطقة أبو عظام قرب التاجي شمالي العاصمة بغداد، ووجدت فيها 24 صاروخا جاهزا للإطلاق، حيث عملت على إبطال مفعولها".

وأضاف الجيش أن القوات الأمريكية أو القوات الأجنبية الأخرى يجب ألا تستخدم الهجوم ذريعة للقيام بعمل عسكري دون موافقة العراق. وطالب جميع القوات الأجنبية بسرعة الانسحاب وفق قرار البرلمان.

 

وأعلن التحالف الدولي وقوع مصابين في صفوف قواته جراء الهجوم الصاروخي على معسكر التاجي في العراق.

وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف مايلز بي. كاغينز على "تويتر": "سقوط 25 صاروخا على الأقل من عيار 107 مم في الساعة الـ10:51 من صباح اليوم على المعسكر الذي تتمركز فيه قوات التحالف".

وذكر المتحدث أن "الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر التحالف وعراقيين اثنين، وأن التحقيق مستمر".

والأربعاء الماضي، سقطت 10 صواريخ "كاتيوشا" داخل القاعدة، ما أوقع قتيلين من الجيش الأمريكي ومتعاقدا بريطانيا، فضلا عن إصابة 12 آخرين بجروح، وفق إحصاء صادر عن "البنتاغون".

 

اقرأ أيضا: مقتل أمريكيين وبريطاني بقصف على معسكر في العراق (شاهد)

واتهمت واشنطن كتائب "حزب الله" العراقي بالوقوف وراء الهجوم، وشنت غارات جوية على 5 أهداف للكتائب جنوبي العراق، فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل 5 من أفراد الأمن العراقيين فضلا عن مدني.

وتقع قاعدة التاجي، في قضاء يحمل الاسم نفسه، على بعد 35 كيلومترا شمال بغداد، وتستضيف جنودا أمريكيين وقوات أخرى أجنبية من التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة.

وتعرضت قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أمريكيين، فضلا عن سفارة واشنطن ببغداد، لهجمات صاروخية متكررة على مدى الأشهر الماضية، قتل في أحدها متعاقد مدني أمريكي قرب كركوك شمالي البلاد.


التعليقات (1)
-
السبت، 14-03-2020 12:46 م
ايران قرأت جيدا نتائج سحب قرار الحرب على ايران من ترمب، وترمب نفسه جبان والكونغرس الاميركي جبان أكثر من ترمب، ايران تتحدى اميركا وكل يوم تحاول قتل اميركان في العراق ونجحت يوم الاربعاء بذلك والسبب عدم رد اميركا على قصف ايران لقاعدتها جعلها ملطشة للقاصي والداني وجعل الميليشيات الايرانية في العراق تتطاول عليها اليوم ومستقبلا لأن اميركا قادتها جبناء وايران التي امتهنت القتل في سوريا ستجعل العراقيين كبش لمحرقة في قصف القواعد.

خبر عاجل