اقتصاد عربي

الكويت تخفض سعر النفط المتجه لآسيا 6 دولارات للبرميل

الخام الكويتي أصبح أقل 4.65 دولار للبرميل عن متوسط الأسعار المعروضة للخام العماني في بورصة دبي للطاقة- جيتي
الخام الكويتي أصبح أقل 4.65 دولار للبرميل عن متوسط الأسعار المعروضة للخام العماني في بورصة دبي للطاقة- جيتي

خفضت الكويت، الأربعاء، سعر البيع الرسمي لشحنات نيسان/أبريل من خام التصدير الكويتي المتجهة إلى آسيا 6 دولارات للبرميل.


وبحسب وثيقة التسعير، أصبح الخام الكويتي أقل بـ4.65 دولار للبرميل عن متوسط الأسعار المعروضة للخام العماني في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، بتراجع ستة دولارات للبرميل عن الشهر السابق.

وقلص المنتج أيضا سعر أبريل نيسان للخام الكويتي الخفيف الممتاز إلى مستوى أقل بـ3.10 دولار عن أسعار عمان/دبي المعروضة، بانخفاض ستة دولارات للبرميل عن الشهر السابق، بحسب الوثيقة.

وتحدد سعر البيع الرسمي لخام الخفجي في شحنات أبريل نيسان عند 4.75 دولار للبرميل دون متوسط الأسعار المعروضة للخام العماني في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس.

 

وكانت رويترز أوردت الأسبوع الماضي طرح أول شحنة من خام الخفجي للتصدير في أبريل نيسان.

يأتي خفض أسعار البيع الرسمية لخامات الكويت عقب تقليص السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعارها لشهر أبريل نيسان في الشحنات المتجهة إلى آسيا بين أربعة وستة دولارات للبرميل.

 

اقرأ أيضا: قرار سعودي جديد بشأن النفط.. ووزير الطاقة الروسي يعلق

التعليقات (1)
علي الحيفاوي
الأربعاء، 11-03-2020 07:39 ص
تخفيض أسعار البترول لأكثر من 15 دولار للبرميل الواحد من قبل السعودية والكويت والإمارات وغيرها، يشير إلى أن بإمكان هذه الدول العربية المنتجة أن تؤسس صندوق إستثمار عربي غير ربحي لتطوير العالم العربي بسهولة من خلال تكريس دولار واحد لكل برميل يبيعونه. فمثل هذا الصندوق يعود بالنفع الكبير على جميع دول وشعوب المنطقة بما فيها تلك الدول المنتجة للنفط. لماذا لا تقوم هذه الدول بمشروع جماعي إيجابي واحد يجلب لها المنفعة ورضى الله والعالم العربي وتبريكاته؟

خبر عاجل