اقتصاد عربي

هبوط حاد في بورصات الخليج والسعودية مع بداية التعاملات

هبط سهم شركة أرامكو إلى ما دون سعر الطرح الرئيسي لأول مرة - جيتي
هبط سهم شركة أرامكو إلى ما دون سعر الطرح الرئيسي لأول مرة - جيتي
هبطت مؤشرات أسواق المال في السعودية والدول الخليجية الأخرى بشكل حاد مع بداية التعاملات الأحد، بعد إخفاق تحالف "أوبك+" في الاتفاق على خفض إضافي في إنتاج النفط بهدف رفع الأسعار المتأثرة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتراجع مؤشر سوق "تداول" في المملكة صاحبة أكبر اقتصاد في المنطقة بنسبة 6.5  بالمئة لدى افتتاح تعاملات الأسبوع الجديد، وهبط سهم شركة أرامكو إلى ما دون سعر الطرح الرئيسي لأول مرة،  بينما انخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 8.5 بالمئة والكويت وأبوظبي بـ7 بالمئة.

وخفضت السعودية سعر البيع الرسمي لشهر نيسان/ أبريل لكل درجات نفطها الخام لجميع الوجهات بعد تهاوي اتفاقية أوبك الجمعة.

وقالت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط في بيان في ساعة متأخرة من مساء السبت إن الشركة حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر أبريل بخصم قدره 3.10 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي وبانخفاض ستة دولارات للبرميل عن آذار/ مارس.
التعليقات (1)
-
الأحد، 08-03-2020 11:18 ص
منذ اعلان اعتقال الامراء توقعت أن يكون هناك انهيار كبير في الاسواق وكتبت تعليق بذلك قبل يومين، تنامي المخاطر في المنطقة هي أهم اسباب هروب المستثمرين، انتشار كورونا في الخليج من ايران، اعتقال الامراء تنامي مخاطر المواجهة مع ايران، دخول حروب لاجدوى منها مثل اليمن، والتدخل في دول أخرى بشكل عبثي وعدم التركيز على تنمية البلاد محليا في السعودية والامارات، واضف اليها انهيار سعر النفط فماذا سنتوقع بعدها وسط كل هذه المعطيات؟ اكيد انهيار الاسواق كما نشاهده الان.