سياسة عربية

خروقات للتهدئة.. والمعارضة تصد محاولة لتقدم النظام بريف حماة

 النظام السوري شن ضربات بالمدفعية على مواقع المعارضة السورية في ريف حلب- [DJD
النظام السوري شن ضربات بالمدفعية على مواقع المعارضة السورية في ريف حلب- [DJD

واصل النظام السوري، السبت، اختراق اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين شمال غرب سوريا.

 

وأعلن "الجيش الزطني السوري"، أنه صد محاولة تقدم لقوات النظام السوري والمليشيات الموالية له على محور "المشاريع" في سهل الغاب غربي حماة.

 

وأشار حساب "التوجيه المعنوي" التابع للمعارضة عبر "التلغرام"، إلى أن النظام السوري استهدف "تقاد" في ريف حلب و"قسطون" غربي حماة بقذائف المدفعية الثقيلة في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

 

بدوره أفاد مرصد للمعارضة السورية "ستيب"، بأن الطيران الروسي استهدف جبل الأربعين جنوبي إدلب بعدة غارات جوية، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

 

اقرأ أيضا: هدوء حذر في إدلب وخروقات للنظام السوري رغم إعلانه الالتزام
 

وأشار إلى أن قوات النظام السوري استهدفت بالقذائف المدفعية خطوط التماس على محاور جبل الزاوية جنوبي إدلب.

 

وكانت مصادر ميدانية في إدلب، قالت لـ"عربي21"، الجمعة، إن هدوءا حذرا عم غالبية مناطق المحافظة في الشمال السوري، في حين سجلت مراصد المعارضة السورية، بعض الخروقات للنظام السوري في أرياف حماة وحلب وجبل الزاوية.

وأكدت مصادر معارضة، أن النظام السوري شن ضربات بالمدفعية على مواقع المعارضة السورية في ريف حلب، وجبل الزاوية بإدلب، وسهل الغاب في ريف حماة.

يشار إلى أن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أشار إلى أنه لم يتم رصد أي انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، منذ البدء بسريانه.

التعليقات (0)

خبر عاجل