سياسة دولية

فرنسا ترفض زيارة ابن سلمان لقصر اشتراه بـ350 مليون.. لماذا؟

كان ابن سلمان اشترى القصر عام 215 بمبلغ 350 مليون دولار- موقع fortune
كان ابن سلمان اشترى القصر عام 215 بمبلغ 350 مليون دولار- موقع fortune

قال موقع "ميدل إيست مونيتور" البريطاني، الأربعاء، إن الحكومة الفرنسية رفضت طلبا تقدم به ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لزيارة قصر كان قد اشتراه بقيمة 350 مليون دولار.

 

ونقل الموقع عن مصادر سياسية رفيعة المستوى في فرنسا، قولها إن ابن سلمان أراد قضاء بعض الوقت في قصره الفاخر، الذي يقع على مشارف باريس، إلا أن الجهات الرسمية لم ترغب بذلك.

 

والقصر يعود إلى الملك لويس السادس عشر في ضاحية فرساي.

 

وأوضح الموقع أن سبب الرفض الفرنسي هو أن زيارة ابن سلمان ستضع الرئيس إيمانويل ماكرون في حرج، لا سيما أن الأخير يتعرض لضغوطات داخلية؛ نظرا لفشله في تطبيق وعوده الإصلاحية.

 

وزاد الموقع بالقول إن تورط ولي العهد محمد بن سلمان في مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، ربما تكون من الأسباب التي دفعت باريس لرفض زيارته؛ تجنبا لأي ردود فعل داخلية غاضبة.

 

وذكّر "ميدل إيست مونيتور" بأن القصر الذي اشتراه ابن سلمان في العام 2015، وكُشف عنه في 2017، لم يكن الإنفاق الوحيد الباهظ للأمير الشاب (35 سنة)، إذ سبق أن اشترى يختا بقيمة 500 مليون دولار، ثم لوحة لليوناردو دافنشي بـ450 مليون دولار.

 

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت أن ابن سلمان اشترى القصر الفاره بعناية، وهو أحد أغلى المنازل وأفخمها في العالم.

 

وقالت تقارير صحافية إن المنزل يحتوي على نافورة مصنوعة من الذهب الخالص، كما أنه يتضمن حديقة تبلغ مساحتها 57 هكتارا.

 

اقرأ أيضا: "كورونا" يضعف نمو السعودية ويعرقل خطط ابن سلمان

التعليقات (4)
محمد يعقوب
الخميس، 05-03-2020 06:45 م
حسنا فعلت الحكومة الفرنسية، بعدم السماح لهذا الجزار المسمى محمد بن سلمان، ألذى أمر بقتل الصحافى السعودى جمال الخاشقجى ومثل بجثته بطريقة لم يسبقه أحد بها. حسنا فعلت الحكومة الفرنسية بمنع هذا الجزار من دخول بلادها، لأن دم القاشقجى لا زال على يديه مهما حاول نغطيته، ودفع الملايين لتبرئة نفسه من جريمة واضحة وكاملة المعالم. محمد بن سلمان مجرم بحق ألإنسانية والدين. دفع الملايين وربما المليارات لجاريد كوشنير صهر الرئيس ترامب، حتى يغطى على جريمته، ولكنه لم يستطع، لأنها جريمة كاملة ألأركان ولا يمكن إنكارها. طبعا لا نريد أن نكتب هنا ما إقترفه بن سلمان بحق اليمن وشعبه، وما إقترفه بحق ألأقصى وفلسطين، بموافقته لنتنياهو على أن تكون القدس مسرى الرسول، عاصمة أبدية لإسرائيل. ربى ما أعظمك، أحد أسمائك العدل، وأنت العدل ألمنتقم من هذا القاتل المتآمر بن سلمان.
Alfred
الخميس، 05-03-2020 06:22 م
ولا تأتوا السفهاء أموالكم
سيف الحق
الخميس، 05-03-2020 12:38 م
سوف يعلم الظالمون اى منقلب سوف ينقلبون
rmb
الأربعاء، 04-03-2020 11:42 م
قصر بـ 350 مليون دولار ونافورة من الذهب ولا يستطيع حتى زيارته .تبا لكم عليكم من الله ما تستحقون