رياضة دولية

الـ"كاف" يُعين مغربيا أمينا عاما له بالوكالة

قامت لجنة الطوارئ اليوم بتعيين با بالإجماع بمنصب الأمين العام للاتحاد- فيسبوك
قامت لجنة الطوارئ اليوم بتعيين با بالإجماع بمنصب الأمين العام للاتحاد- فيسبوك

عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، المغربي عبد المنعم با أمينا عام للاتحاد القاري بالوكالة خلفا لمواطنه معاذ حجي المستقيل من منصبه لأسباب شخصية.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان له اليوم الثلاثاء: "بعد مناقشات أجرتها لجنة الطوارئ بالاتحاد يوم الثلاثاء، تم تعيين المدير التجاري عبد المنعم با أمينا عاما بالإجماع".

وأضاف الكاف: "بناء على طلب الرئيس، قامت لجنة الطوارئ اليوم بتعيين با بالإجماع بمنصب الأمين العام للاتحاد، بعد قبول استقالة معاذ حجي الذي تخلى عن منصبه أمس (الإثنين)".

وتابع البيان: "يثق الأعضاء ثقة تامة في با الذي أظهر قدراته العالية منذ انضمامه إلى الاتحاد الإفريقي وخاصة خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر عام 2019".

وختم الاتحاد القاري بيانه قائلا: "سيتولى مهامه بصورة فورية وحتى الاجتماع التالي للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي. في الوقت نفسه، سيستمر با في شغل منصب المدير التجاري، وهو المنصب الذي يشغله منذ حزيران/يونيو 2018".

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن الاثنين على موقعه الرسمي: "تقدم السيد معاذ حجي، الأمين العام، باستقالته اليوم إلى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (أحمد أحمد)، وقد قبلها. سوف يدعو الرئيس للجنة طوارئ من أجل تعيين أمين عام بالنيابة".

 

اقرأ أيضاالأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يُقدم استقالته

وتابع البيان: "معللا قراره بأسباب شخصية، ومشيرا إلى ضرورة العودة إلى المغرب في أقرب وقت ممكن، طلب السيد معاذ حجي اختصار إشعار الاستقالة، وقد وافق على ذلك الرئيس".

وتفرض قوانين الاتحاد القاري في حالات الاستقالة أو التعيين، أن يقدم الطلب إلى أعضاء اللجنة التنفيذية بحسب ما أشار اليه البيان، مضيفا: "ولذلك، أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن لجنة الطوارئ ستُعقَد في أقرب وقت ممكن لتعيين أمين عام بالإنابة".

واستلم حجي هذا المنصب في نيسان/أبريل 2019 بعد إقالة المصري عمر فهمي، وهو "شخصية معروفة في عالم كرة القدم. خدم من قبل في عدة مهام بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من بينها المدير الإداري للمنتخبات الوطنية والمنسق العام المسؤول عن العلاقات الدولية من 2014 إلى 2018"، بحسب ما ذُكِر في بيان تعيينه.

وقد شغل حجي منصب نائب مدير اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب في 2014.


التعليقات (0)