سياسة دولية

هكذا أجاب وزير دفاع أمريكا على سؤال حول دعم تركيا "جويا"

أشار إسبر إلى أنه بحث مع الأمين العام لحلف "الناتو" التطورات الراهنة بسوريا- جيتي
أشار إسبر إلى أنه بحث مع الأمين العام لحلف "الناتو" التطورات الراهنة بسوريا- جيتي

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر الاثنين، إن بلاده ستسعى إلى زيادة مساعداتها الإنسانية إلى تركيا، وذلك بعد حادثة مقتل عدد من جنودها في مدينة إدلب السورية.


وردا على سؤال حول إمكانية الدعم الجوي لتركيا، أكد إسبر في تصريحات للصحفيين، أن واشنطن لن تقدم دعما جويا لأنقرة في عمليتها العسكرية بسوريا، مشيرا إلى أنه بحث مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ التطورات بسوريا، وأكد الأخير استعداده "لأي طارئ".


ووصل وفد أمريكي رفيع مساء الاثنين، إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث تطورات الأوضاع في محافظة إدلب السورية، ويضم الوفد مبعوث ترامب الخاص إلى سوريا جميس جيفري ومندوبة الولايات المتحدة الأمريكية بالأمم المتحدة كيلي كرافت.

 

اقرأ أيضا: "درع الربيع" التركية تتواصل ضد النظام السوري.. هذه حصيلتها


ويضم الوفد الأمريكي مبعوث ترامب الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، ومندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة كيلي كرافت.


وسيعقد الوفد الأمريكي لقاءات مع المسؤولين الأتراك، لبحث مستجدات الأوضاع في سوريا.


كما يتوقع أن يلتقي الوفد الأمريكي خلال تواجده في تركيا، مع ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات المدنية، لبحث الأزمة الإنسانية الحاصلة في إدلب نتيجة هجمات النظام السوري.

 
التعليقات (3)
اميركا سقطت اخلاقيا
الثلاثاء، 03-03-2020 04:10 ص
الساسة في اميركا يعتقدوا أن النفاق مرادف لكلمة سياسة، أميركا تنافق وتكذب على تركيا، اميركا فقدت احترامها عند كثير من الشعوب، بسبب خلافها مع تركيا تخلت عن مساعدة انسانية، اميركا سقطت اخلاقيا وكل يوم قرارتها على الارض تؤكد ذلك للشعوب في كل العالم، يتركون المدنيين العزل يقتلون على ايدي روس وايرانيين لسبب تافه أو لخلاف مع "حليفتهم" تركيا، فكيف لو كانت تركيا عدو لأميركا ماذا ستفعل اميركا أكثر مما تفعل اليوم!.
عامر
الإثنين، 02-03-2020 10:00 م
كان على الاتراك رفض استقبال الوفد بعد امتناع امريكا عن نشر بطاريات باتريوت في تركيا
مصري
الإثنين، 02-03-2020 07:55 م
زيارة الوفد الامريكي لتركيا زيارة مخابراتية قذرة .