سياسة عربية

نتنياهو وزوجته يصليان للفوز بالانتخابات (صور)

يتوجه الإسرائيليون الاثنين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء الكنيست- ا ف ب (أرشيفية)
يتوجه الإسرائيليون الاثنين إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء الكنيست- ا ف ب (أرشيفية)

أدى رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو وزوجته سارة الأحد، صوات تلمودية أمام حائط البراق (يسميه الإسرائيليون حائط المبكى) الملاصق للمسجد الأقصى المبارك، من أجل الفوز في الانتخابات.

 

ويتوجه الجمهور الإسرائيلي إلى مراكز الاقتراع لانتخابات الكنيست الـ 23 للإدلاء بأصواتهم وانتخاب مرشحيهم من بين الأحزاب المتنافسة الـ 29.

وقالت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، إن مراكز الاقتراع لانتخابات الكنيست الـ 23 فتحت صباح الاثنين أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في تمام السابعة صباحا وستغلق في العاشرة مساء.

وذكرت أن هذه هي الجولة الثالثة من الانتخابات العامة التي تجرى في غضون عام واحد، وذلك بعد فشل الحزبين الكبيرين في تشكيل حكومة وهما: "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو وتحالف "أزرق أبيض" بزعامة الجنرال بيني غانتس.

 

اقرأ أيضا: للمرة 3 خلال عام.. انطلاق التصويت لانتخابات الكنيست (شاهد)

ونوهت القناة إلى أن 29 قائمة انتخابية تخوض الانتخابات؛ وهي ذات عدد القوائم التي تنافست في جولة الانتخابات السابقة التي أجريت في أيلول/ سبتمبر الماضي، موضحة أن عدد أصحاب حق التصويت يبلغ 6,453,125 ناخبا، سيدلون بأصواتهم في 10,631 مركز اقتراع موزعة في "إسرائيل".


في السياق قال نتنياهو في كلمة له بمؤتمر اللوبي الأمريكي المؤيد لإسرائيل (ايباك) إن "صفقة القرن" هي فرصة القرن بالنسبة لإسرائيل".


وأكد  أنه وبعد استكمال عملية رسم الخرائط، ستفرض إسرائيل سيادتها على الأراضي التي قضت خطة السلام الأمريكية بضمها لإسرائيل، وأن الولايات المتحدة ستعترف بذلك.

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل ستُبقي الباب مفتوحًا أمام التوصل إلى تسوية مع الفلسطينيين وأنها على استعداد لخوض التفاوض معهم على أساس "صفقة القرن" دومًا.

 

التعليقات (0)