سياسة تركية

سوريون في إدلب: لأول مرة نرى مقاتلات بالجو ولا نخشاها (شاهد)

خرجت العديد من المظاهرات الداعمة لتركيا في مناطق المعارضة شمالي سوريا- الأناضول
خرجت العديد من المظاهرات الداعمة لتركيا في مناطق المعارضة شمالي سوريا- الأناضول

عبّر مدنيون سوريون في مناطق المعارضة شمالي البلاد، عن دعمهم لعملية "درع الربيع" التي أطلقتها تركيا في إدلب ضد قوات النظام، رافعين لافتة كتب عليها "لأول مرة منذ 9 سنوات نرى مقاتلات في الجو ولا نخشاها". 


وخرجت العديد من المظاهرات الداعمة لتركيا، في مناطق سرمدا، وبنش، وكفر تحاريم، وأطمة، ودانا، وهزنو، وكيلي التابعة لمحافظة إدلب، إلى جانب أماكن أخرى ضمن مناطق عملية "درع الفرات" بريف حلب شمالي سوريا.


ورفع المتظاهرون أعلام تركيا والثورة السورية، مطلقين شعارات داعمة لتركيا وقواتها المسلحة، ومناهضة للنظام السوري، وروسيا وإيران.


كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها باللغتين العربية والتركية: "لأول مرة منذ 9 سنوات نرى مقاتلات في الجو ولا نخشاها"، و"نرحّب بالتدخل التركي" و"نحن والأتراك إخوة في الدين والتاريخ والحضارة والإنسانية".

وفي حديثه للأناضول، عبّر السوري رامي عاكف، عن دعمه للعملية التركية في إدلب. مطالبا بانسحاب قوات النظام السوري إلى ما بعد حدود اتفاقية سوتشي.


بدوره، أعرب محمد شيخ، أنهم اجتمعوا للتعبير عن شكرهم لتركيا.

 

على وقع موسيقى #قيامة_أرطغرل ..
الشعب السوري يردد شعار الأتراك
يا الله ..
بسم الله ..
الله أكبر ..
ويرحب بالقوات التركية ويرفع الأعلام السورية والتركية في مشهد احتضان رائع .. #BAHARKALKANI #BestMusicVideo #Turks #تركيا #سوريا pic.twitter.com/9JTyGdCn6R

— ترك بوست (@turk0post) March 1, 2020

 

 

 

 


 

 

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 02-03-2020 12:39 ص
الله يثلج صدروكم و يشفي جرحكم و يهزم عدوكم و عدونا المسلمين و الانسانية ، اقصد الدكتاتورية و العبودية
محمد رضا العبدلاوي
الأحد، 01-03-2020 10:10 م
اللهم نصر الاسلام والمسلمين
مراقب من بعيد
الأحد، 01-03-2020 09:48 م
لردع المجرمين على الارض السورية تزويد المقاومة بالمضادات الجوية وتدريبها على حرب التحرير حرب العصابات وتوجه ضد القوات الروسية بالخصوص وهي الطريقة الوحيدة لهزيمة العدو انظروا لعبد الكريم الخطابي في حرب الريف وحرب تحرير الجزائر وحرب الفيتنام ضد فرنسا وضد امريكا وحرب الافغان ضد الاتحاد السوفياتي والان ضد امريكا والحلف الاطلسي انها الطريقة الفعالة لتحقيق النصر
الأكثر قراءة اليوم