سياسة تركية

انتهاء مباحثات روسيا وتركيا بأنقرة دون نتائج مشجعة

عقدت مباحثات بين الجانب التركي والروسي في أنقرة- الأناضول
عقدت مباحثات بين الجانب التركي والروسي في أنقرة- الأناضول

أعلنت تركيا، أنها أكدت للوفد الروسي بأنقرة على ضرورة إرساء وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية بـ"أسرع وقت ممكن".

 

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، أن وفدين من تركيا وروسيا عقدا مباحثات حول الأوضاع في إدلب بمقر وزارة الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة.

وأوضحت المصادر أن سادات أونال، نائب وزير الخارجية التركي، ترأس وفد بلاده بالاجتماع، وضم مسؤولين عن وزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة، وجهاز الاستخبارات.

فيما ترأس الوفد الروسي، نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، ومسؤولين في الجيش والاستخبارات.

وأكدت المصادر التركية أن الاجتماع بحث الأوضاع في إدلب من كافة جوانبها، وأن الوفد التركي أكد لنظيره الروسي ضرورة إرساء وقف إطلاق النار في أسرع وقت ممكن.

 

اقرأ أيضا: أكار: مباحثات مع موسكو لفتح المجال الجوي بسوريا "للمسيّرات"

وأضافت أن الجانبين وقفا عند الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل وقف إطلاق النار بالمنطقة، مبينا أن الجانب التركي أكد أهمية تطبيق مذكرة تفاهم سوتشي بالكامل.

وأفادت أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة منع تحول الوضع الإنساني في المنطقة إلى كارثة، ومنع الهجرة الجماعية المحتملة. 

 

بدوره قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، إن بلاده ستنفذ خططها بإدلب، في حال استمرت هجمات النظام السوري على المدنيين بإدلب.

 

وأضاف ألتون في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "لن نسمح للنظام بإخلاء إدلب. هذه منطقة خفض تصعيد بموجب اتفاقنا مع روسيا. إذا استنفدنا جميع السبل السياسية والدبلوماسية دون التوصل لحل، فلن نتردد باتخاذ إجراءات أخرى لوقف هذه الكارثة الإنسانية".

 

 

 

التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 28-02-2020 07:55 ص
روسيا تستغل الوقت و بوتين يدير العملية بعقلية رجل المخابرات المجرم .