سياسة عربية

أمير قطر يعلق على زيارته للأردن ويتجه إلى الجزائر وتونس

بحث أمير قطر وملك الأردن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين- الديوان الملكي الأردني
بحث أمير قطر وملك الأردن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين- الديوان الملكي الأردني

علّق أمير قطر تميم بن حمد، على زيارته للأردن، ولقائه الملك عبد الله الثاني، وهي الزيارة الأولى له منذ العام 2014.

 

وقال أمير قطر في حسابه الرسمي عبر "تويتر": "سعدت بزيارتي إلى الأردن التي ستعزز العلاقات الأخوية وتزيد التعاون بين البلدين في مجالات عدة، كالاستثمار والرياضة والطاقة وتبادل الخبرات".

 

وأضاف: "كما ستعزز مسيرة العمل العربي المشترك ومصالح شعوب المنطقة المتطلعة لتعزيز التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بنا جميعا".

 

وكان أمير قطر وجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين في بلده، إضافة إلى تقديم دعم للمتقاعدين العسكريين بقيمة 30 مليون دولار.

 

ومن المتوقع أن يتجه أمير قطر، الاثنين، إلى جولة أفريقية، تشمل الجزائر وتونس.

 

ويزور أمير قطر البلدين لأول مرة منذ تنصيب رئيسين جديدين لهما، هما الجزائري عبد المجيد تبون، والتونسي قيس سعيد.

 

وقالت الحكومة القطرية، إن جولة الشيخ تميم تتزامن مع تزايد التحديات والأخطار المحدقة بالأمة العربية من كل الجهات بدءاً بالقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، "مروراً بالأوضاع الإنسانية الصعبة التي يواجهها الأشقاء في شمال سوريا، وكذلك الأوضاع والمستجدات في ليبيا واليمن والصومال وغيرها من البلاد العربية"، بحسب بيان رسمي.

 

اقرأ أيضا: زيارة أمير قطر للأردن.. 10 آلاف فرصة عمل ودعم بـ30 مليون

 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 24-02-2020 11:54 م
دول الخليج تحب من هم على شاكلة شنجريحة و تبون لانهم يتوافقون مع مصالحهم ، السيد بتشو نسي ان يتحدث عن زيارة قائد اركانه شنجريحة جزار الاخضرية الى الامارات و تذكرنا هاته الزيارة بزيارات الهالك قايد صالح ، مشلكة بتشو انه يقدس و يمجد القتلة من بشار الاسد الى الهالك قايد صالح الى شنجريحة و اخر الاخبار ان عبد العزيز بلمجاهد القاتل و السفاح و الذي لا يختلف عن خالد نزار و لا عن محمد مدين المدعو توفيق - لا يختلف عنهم في الجرائم - تم تعيينه مستشارا لتبون ، الف مبروك عليك يا بتشو و بانجازاتك سيدك تبون الذي يعيد عصابة توفيق و طرطاق و الهالك قايد صالح الى الواجهة من جديد