سياسة عربية

8 إصابات باشتباكات بين متظاهرين والأمن وسط بغداد

اشتباكات بالقرب من ساحة التحرير وأمن بغداد يتحدث عن مجموعات تستهدف المتظاهرين والأمن- جيتي
اشتباكات بالقرب من ساحة التحرير وأمن بغداد يتحدث عن مجموعات تستهدف المتظاهرين والأمن- جيتي

قالت مصادر طبية عراقية، إن 8 متظاهرين أصيبوا اليوم الجمعة، خلال اشتباكات مع قوات أمنية، قرب ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وأفاد المصدر الطبي، الذي يعمل في دائرة صحة بغداد الرصافة، بأن "3 متظاهرين أصيبوا بجروح جراء تعرضهم لإصابات بكريات بنادق الصيد خلال مواجهات مع قوات مكافحة الشغب، وتم نقلهم إلى المستشفى".

وأضاف المصدر، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه ، أن "4 من عناصر الأمن أصيبوا أيضا بجروح من المرجح أن تكون ناتجة عن هجمات ببنادق صيد أيضا".

 

اقرأ أيضا: بعد عنف أنصاره ضد المحتجين.. الصدر يطلق "ميثاقا ثوريا"

 

من جهته، قال مرصد الحريات الصحفية، في بيان، إن "مصور وكالة الصحافة الفرنسية، أحمد الربيعي، تعرض للإصابة على مستوى ساقه وكتفه بعد أن أطلقت عليه قوات مكافحة الشغب كريات حديدية من بنادق صيد في بغداد".

من جانبها أشارت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، إلى وجود مجاميع داخل المتظاهرين قالت إنهم يستخدمون بنادق الصيد باتجاه القوات الأمنية والمتظاهرين السلميين على حد سواء، لـ"خلط الأوراق والمواقف وتضليل الرأي العام" وفق وصفها.

وقالت القيادة في بيان: "مازالت قواتنا الأمنية قرب الحاجز باتجاه ساحة التحرير ب‍بغداد تتعرض لهجمات بوسائل عنفية متعددة أدت إلى جرح عدد من عناصر قوات حفظ القانون، حيث أن هناك مجاميع داخل المتظاهرين تستخدم بنادق الصيد".

وأضافت القيادة: "هنا نهيب بالمتظاهرين السلميين كافة للعمل الجاد معها للحد من هذه الهجمات من خلال تشخيصهم والإبلاغ عنهم لكي يتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم للقضاء".

التعليقات (0)