سياسة عربية

قبيل زيارة تميم.. سفير الرياض بعمّان يعلن مشاريع بمليارات

ويأتي هذا التطور قبيل زيارة أمير قطر للأردن الأحد المقبل- بترا
ويأتي هذا التطور قبيل زيارة أمير قطر للأردن الأحد المقبل- بترا

أعلن السفير السعودي في الأردن، نايف السديري، عن تفعيل عدة مشاريع بمليارات الريالات، وذلك قبل يومين من الزيارة المرتقبة لأمير قطر تميم بن حمد، للعاصمة عمّان.

 

وقالت وسائل إعلام أردنية، إن السفير السديري، وخلال لقائه رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، لفت إلى إدراك السعودية لظروف الأردن الاقتصادية، وهو ما دفع أصحاب القرار بالرياض، إلى التوجيه بتفعيل صندوق الاستثمار السعودي الأردني، بمشاريع تصل تكلفتها إلى نحو 3 مليارات.

 

ولفت السديري إلى أن جل هذه المشاريع يتمحور حول الإنشاءات، والسكك الحديدية، والمشاريع المشغلة للأيدي العاملة المستدامة.

 

وأكد الطرفان على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

 

وقال الفايز: "إننا في الأردن قيادة وشعبا نؤمن بأن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عموما جزء من أمننا الوطني، ونرفض تدخل أي دولة في شؤونهما".

ويأتي هذا التطور قبيل زيارة أمير قطر للأردن، الأحد المقبل، وهي الأولى من نوعها منذ العام 2014، ومن المتوقع أن يلتقي خلالها الملك عبد الله الثاني.

 

ولعبت الأردن خلال الشهور الماضية دورا محايدا تجاه أطراف الخليج المتخاصمة، وذلك بعد اصطفافها إلى جانب دول الحصار ابتداء، عبر تخفيض علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، إلا أنها أعادت التمثيل إلى أعلى مستوياته بتعيين سفير فوق العادة العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: أمير قطر في زيارة مرتقبة للأردن.. هذه أبرز الملفات

التعليقات (4)
الخميس، 20-02-2020 11:34 م
هههه السعودية والامارات يعدون بالمنح أو مساعدات أو قروض ثم لايفون بهدهم والامثلة كثيرة منها: 1 مساعدات لصومال قبل سنوات عند الجفاف 2 مساعدات لاجئين سوريا بمؤتمرات الكويت 3 مساعدات لليمن لا تمثل 10% من وعودهم 4 منح للأردن والمغرب لم تكتكل الي اليوم منذو2011 (ضمن المح الخليجية) الكويت وقطر وفت كامل ألتزامها 5 مساعدات السودان لم تقدم 20% مما وعدت سعودية والامارات وغيرها كثير لم يفون بما وعدو = لاكن أعطو الكثير بتمويل الحرب علي الاسلام فالعراق افغانستان ليبيا فلسطين مالي وغيرهم المضحك السعودية تبرعت بأ 400مليون دولار للأتحات الافريقي لمحاربة الارهاب بينما السعودي بلا سكن ومستشفيات منهارة وحتي الامارات
ماو
الخميس، 20-02-2020 10:34 ص
ايها السفير هل اخذت الاذن من ولي عهدك محمد بن زايد .انتبه لما تفعل .لاتعاند الامير الشاب تميم .هو يفعل ثم يقول . لو كنتم صادقين في ما تقولون .وقف ملك الاردنمعكم خوفا واهنتم شعبه لهذ لجا الى من يقدم له العون ذون اهانة .
ابوعمر
الخميس، 20-02-2020 08:55 ص
السعـــار السعودي............
ربيع اليمن
الأربعاء، 19-02-2020 09:02 م
السفير السعودي في الأردن، نايف السديري يخرط على الاردنيين و مراسل قناة العربية والحدث محمد العرب يخرط علينا في اليمن.! مليارات ومطارات وسكك حديد ! دماغي ياعالم . السعودية العظمى الكذابة! بتاع البلاش كتر منة هههههه