سياسة عربية

صحيفة لبنانية: بهاء الحريري "ينقضّ" على شقيقه سعد

ليست هذه المرة الأولى التي تخرج فيه شائعات قوية عن وجود خلافات بين نجلي رئيس الوزراء الراحل- الأناضول
ليست هذه المرة الأولى التي تخرج فيه شائعات قوية عن وجود خلافات بين نجلي رئيس الوزراء الراحل- الأناضول

قالت صحيفة لبنانية، إن بهاء الحريري، يستعد للانقضاض على شقيقه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

 

وبحسب صحيفة "الأخبار" المقربة من حزب الله، فإن بهاء ينتظر شقيقه عند كل منعطف مصيري في حياته السياسية لينقضّ عليه.

 

وذكّرت الصحيفة بأن المرة الأولى التي حاول فيها بهاء خلافة شقيقه، كانت عند احتجاز الأخير من قبل ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، نهاية العام 2011.

 

وأضافت: "يومها قدّم بهاء نفسه على أنه الوجه المشرق للعائلة، وحاول فرض نفسه عبر عدة قنوات دولية ومحلية لشغل منصب شقيقه. كاد الأمر أن يتحقق لولا معارضة أفراد العائلة وعددٍ من أركان تيار المستقبل".

 

وتابعت الصحيفة: "واليوم، في ذكرى اغتيال رفيق الحريري والمرحلة الأضعف التي يعيشها سعد بعد استقالته من الحكومة وتشكيل أخرى بدونه، يحاول بهاء التسويق لنفسه في الشارع المستقبلي".

 

اللافت بحسب "الأخبار"، أن "بعض الشبان قدّموا أنفسهم يوم أمس على أنهم رجال بهاء الحريري وأنصاره، وعمدوا منذ الصباح إلى لصق صور للحريري الأب مذيّلة بعبارة (الشهيد أبو بهاء). ليشتبكوا في فترة ما بعد الظهر مع مناصري سعد الحريري قرب ضريح الحريري في ساحة الشهداء، مطلقين هتافات تبايع (بهاء) وتذمّ سعد الحريري".

 

واعتبرت "الأخبار" أن البيان الذي أصدره بهاء الحريري وحيّا به شباب التيار على انضباطهم خلال الفترة الماضية، وانتقد من "استهتر بشؤون الوطن والمواطنين"، كان غمزا بشقيقه سعد.

 

وليست هذه المرة الأولى التي تخرج فيه شائعات قوية عن وجود خلافات بين نجلي رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري.

 

اقرأ أيضا: الحريري يدعو لانتخابات مبكرة ويهاجم حزب الله وباسيل (شاهد)

التعليقات (2)
ربيع اليمن
الأحد، 16-02-2020 02:52 م
سعد الحريري اذا تعتقد انك ستعود الى السلطة من جديد ,فانت واهم ! ثورة 17 تشرين الاول 2019 - اخرجت من السلطة من الباب الكبير!؟.المزاج الشعبي تغير وقالوالك كلهن يعني كلهن وانت واحد منهن!! !انت اسوأ خلف لخير سلف دمرت الحريرية السياسية والاقتصادية يابليد يامفلس . !اخر انتخابات برلمانية كانت في -2018- بيننت تراجع شعبيتك عند الطائفة السنية . جئت بعد مرشح حزب الله- امين شري -شيعي! عن دائرة بيروت الثانية!اي انك لم تاخذ صوت واحد شيعي اومسيحي !ناهيك عن عزوف ابناء طائفتك السنية! بهاء الدين الحريري لا اعرف عنة شيئا اعطية فرصة لعلة يعيد تيار المستقبل للسراي الكبير؟ ويعيد شيئا من الحريرية السياسية والاقتصادية!انشاء الله يعرف يقرأ خطابة ومايفضحنا مثلك.ههههه
Mohamed
الأحد، 16-02-2020 11:13 ص
أنا مش فاهم ايه اللي بيحصل في لبنان وليه الفاشل دا عايد يكون فيها هو عمل ايه للبنان علشان الناس تختاره تاني.