سياسة عربية

مجهولون يطعنون متظاهرة في ساحة التحرير ببغداد

يشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2019- جيتي
يشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2019- جيتي

أقدم مجهولون، الخميس، على طعن متظاهرة بساحة التحرير وسط بغداد بآلة حادة، قبل أن يلوذوا بالفرار، بحسب عضو في مفوضية حقوق الإنسان العراقية.

وأوضح عضو المفوضية، علي البياتي، أن "المتظاهرة وهي طالبة جامعية تعرضت للطعن بآلة جارحة من قبل ملثمين مجهولين في ساحة التحرير وسط بغداد".

ونقلت "الأناضول" عن البياتي قوله: "إن المتظاهرين يحاولون إغلاق جسر السنك في بغداد بعد إعادة افتتاحه من قبل القوات الأمنية". 

وفي محافظتي بابل وذي قار، أفاد شهود عيان، بأن الأوضاع الأمنية اليوم الخميس في المحافظات هادئة، وسط ترقب بعودة الاشباكات مع قوات الأمن التي تحاول افتتاح جميع الطرق والجسور والشوارع التي أغلقها المتظاهرون.

 

اقرأ أيضا: محتجو العراق يغلقون الطرق.. والأمن يطلق الرصاص الحي

ووثقت مصادر طبية وشهود عيان، الأربعاء، إصابة 31 متظاهرا بجروح وحالات اختناق في محافظات بغداد وذي قار وبابل بعد اشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين.


ويشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر 2019، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل، وفق رئيس البلاد برهم صالح، ومنظمة العفو الدولية.


وأجبر الحراك الشعبي حكومة عادل عبد المهدي، على تقديم استقالتها مطلع كانون الأول/ ديسمبر 2019، كما أنه يرفض تكليف وزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي، بتشكيل حكومة جديدة.

ويُصر المتظاهرون على رحيل ومحاسبة كل النخب السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة، والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين، عام 2003.

التعليقات (0)