طب وصحة

رعب كورونا.. سفينة أمريكية تتوه في الهادئ بحثا عن مرسى

وافقت كمبوديا أخيرا على استقبال السفينة، فيما أكدت الشركة أن الركاب جميعا يتمتعون بحالة صحية جيدة- تويتر
وافقت كمبوديا أخيرا على استقبال السفينة، فيما أكدت الشركة أن الركاب جميعا يتمتعون بحالة صحية جيدة- تويتر

رفضت عدة دول مطلة على المحيط الهادئ استقبال سفينة أمريكية، وعلى متنها أكثر من ألفي شخص، خوفا من وجود مصابين بينهم بفايروس "كورونا الجديد".

 

وكانت السفينة "ويستردام"، وتتبع شركة "هولاند أمريكا لاين"، قد انطلقت من هونغ كونغ الصينية، في الأول من شباط/ فبراير الجاري، الأمر الذي دفع عدة دول الامتناع عن استقبالها مثل اليابان، والفلبين، وتايلاند، فضلا عن غوام.

 

وأخيرا، وافقت كمبوديا، الأربعاء، على استقبال السفينة، فيما أكدت الشركة عبر موقها الإلكتروني أن الركاب جميعا يتمتعون بحالة صحية جيدة، وأنه لا توجد عوائق أمام نزولهم إلى البر، وأنهم حصلوا في هذا الشأن على التراخيص اللازمة من السلطات الكمبودية.

 

اقرأ أيضا: الصين تقيل مسؤولا رفيعا بمقاطعة هوبي بسبب "كورونا"


وحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، فقد رست السفينة في ميناء "سيهانوكفيل" جنوب كمبوديا، موضحة أنها تقل 1455 مسافرا، في حين يضم طاقمها 802 شخصا.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى ألف و114، والمصابين إلى 44 ألفا و653 شخصا.

وأوضح بيان صادر عن اللجنة، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بلغ 97 حالة وفاة.

وظهر الفيروس الغامض في 12 كانون الأول/ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.

التعليقات (0)