علوم وتكنولوجيا

"واتساب" يجرب ميزة جديدة.. والكشف عن "ثغرة أمنية"

يمكن أن تمنح هذه الثغرة "الهاكرز" فرصة الوصول إلى الملفات الخاصة والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على أجهزة الكمبيوتر- جيتي
يمكن أن تمنح هذه الثغرة "الهاكرز" فرصة الوصول إلى الملفات الخاصة والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على أجهزة الكمبيوتر- جيتي

أضاف تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري ميزة جديدة، في الإصدار التجريبي الأخير، يسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل بشكل تلقائي بعد انقضاء وقت محدد.


ورصد هذه الميزة موقع "WABetaInfo" المتخصص في متابعة ميزات تطبيق واتساب، موضحا: "في التحديثات الجديدة لواتساب، اكتشفنا ميزة تحت التطوير باسم (الرسائل المختفية) وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائيا بعد وقت محدد".

بدوره، اكتشف خبير في الأمن السيبراني ثغرة أمنية في النسخة المكتبية للتطبيق، والتي تتسبب في كشف الملفات الخاصة بالمستخدمين.

 

اقرأ أيضا: فيسبوك تستعد لدفع 550 مليونا تعويضا لانتهاكها "البيومترية"


وأوضح خبير برمجيات "الجافا سكريبت"، جال وايزمان، أن الثغرة تؤثر على المستخدمين من خلال هواتف "آيفون" المقترنة بنسخة سطح المكتب من "واتسآب"، (واتساب ويب)، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ويمكن أن تمنح هذه الثغرة "الهاكرز" فرصة الوصول إلى الملفات الخاصة والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على أجهزة الكمبيوتر.

وكانت شركة "فيسبوك"، التي تملك "واتساب"، قد أكدت في بيان أنها تعمل بانتظام "مع كبار الباحثين في مجال الأمن لمواكبة التهديدات المحتملة لمستخدمينا. وفي هذه الحالة، قمنا بإصلاح مشكلة من الناحية النظرية يمكن أن تؤثر على مستخدمي آيفون، الذين نقروا على رابط خبيث أثناء استخدام واتساب على سطح المكتب".

التعليقات (0)