سياسة تركية

تشاووش أوغلو: الوفد الروسي بشأن إدلب يصل إلى أنقرة السبت

الوفد الروسي يصل إلى أنقرة بالوقت الذي يواصل فيه النظام تقدمه بإدلب
الوفد الروسي يصل إلى أنقرة بالوقت الذي يواصل فيه النظام تقدمه بإدلب

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن وفدا روسيا سيصل ؟إلى أنقرة غدا السبت، لبحث التطورات المتواصلة في إدلب شمال سوريا.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، بالعاصمة أنقرة.
وقال تشاووش أوغلو: "سيتم بحث الوضع في إدلب مع وفد روسي غدا".

وأضاف: "سنقوم بكل ما يلزم لوقف المأساة الإنسانية في إدلب". 


وأشار إلى أن الوضع في إدلب مازال مأساويا، وأن أعدادا كبيرة من المدنيين أجبروا على ترك منازلهم بفعل هجمات نظام الأسد.


وذكر أن تركيا ردّت على هجمات النظام السوري بشكل مضاعف عقب مقتل 8 من الجنود الأتراك، مشيرا إلى أنهم سيفعلون كل ما يلزم لوقف الكارثة الإنسانية في إدلب.


 وأكد أن النظام السوري زاد من هجماته وعدوانيته، لافتا إلى أن الذين لا يؤمنون بالحل السياسي ويفضلون الحل العسكري، هم مخطئون للغاية.


وأوضح أنهم يعيدون تقييم المرحلة التي عملوا فيها مع روسيا الضامن للنظام السوري، وأنه تم الاتفاق بعد إجراء عدد من الاتصالات مع المسؤولين الروس على بحث الوضع في إدلب مع الوفد الروسي القادم إلى تركيا.


وأشار تشاووش أوغلو، إلى أنه سيتم عقد اجتماع على مستوى القادة في حال لزم الأمر عقب اجتماع الوفود.


وأكد أن هدف تركيا هو إيقاف عدوان النظام في أسرع وقت ووقف الاضطهاد، ومواصلة اجتماعات اللجنة الدستورية والإسراع في العملية السياسية.

التعليقات (1)
يحاولون خداعكم لكسب الوقت!
الجمعة، 07-02-2020 10:18 ص
أصدرتم الوعد والوعيد عشرات المرات بأنكم ستتحركون بقوة ولم تفعلوا شيئاً ووثقتكم في وعود الروس الذين ليس لهم من هم سوى إنقاذ النظام الديكتاتوري الذي يحرس مصالحهم. ركنتم إلى وعود الروس واتفاقاتهم وهم يحاولون فقط الضحك عليكم وخداعكم وكسب الوقت لصالح الطاغية خادمهم المطيع. ضاعت معرة النعمان وسراقب وقراهما تحت أعينكم وأنتم تتحدثون عن الروس والاتفاق معهم ولم تنفذوا تهديداتكم السابقة بل حتى لم تنقذوا نقاط المراقبة والقواعد التي أنشاتموها فاضطررتم إلى تركها. سياسة فاشلة للأسف الشديد