ملفات وتقارير

العثماني لـ"عربي21": نرفض صفقة القرن ونقف لجانب فلسطين

سعد الدين العثماني- جيتي
سعد الدين العثماني- جيتي

قال رئيس الحكومة المغربي، سعد الدين العثماني، إن المغرب ملكا وحكومة وشعبا، واضحون في التعامل مع القضية الفلسطينية وفي دعم الشعب الفلسطيني دعما كاملا لنيل جميع حقوقه، وفي مقدمتها إنشاء الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف.


وتابع العثماني في حوار مع "عربي21" سينشر لاحقا، بأن المغرب يرفض كل محاولات تهويد القدس والاعتداء على الحرم القدسي، والمسجد الأقصى، ويرفض كل الحلول التي تحيد عن هذه الثوابت.

 


واعتبر موقف الجامعة العربية الأخير في الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية، إيجابيا، وواضحا "برفض صفقة القرن والتأكيد على الثوابت الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني".


وتابع بأن منظمة التعاون الإسلامي أيدت بيان الجامعة العربية، ما يعني أننا "في مرحلة متقدمة من الموقف بخصوص صفقة القرن"، مؤكدا على أن المهم الآن هو "تصريف هذا الموقف عمليا".


وختم بأنه شخصيا أعلن بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية بأن الحزب "مشارك ومنخرط في جميع الفعاليات الشعبية التي تعبر عن الموقف المغربي لدعم الفلسطينيين ورفض الصفقة".

1
التعليقات (1)
الكفيل
الخميس، 06-02-2020 04:36 ص
أسمع كلامك ااصدقك أشوف أفعالك استغرب... ولماذا لا تجرم التطبيع من مركزك ومن حزبك ولماذا شعبكم لا يعبر عن مواقفه بحرية خصوصا بالنسبة للقضية الفلسطينية ومن هو بوزززيطة وما معنى تصريحاته وهل الحكومة عاجزة عن اكتساب خارجية محترفة بمعنى الكلمة .. ستحتاجون لخارجية فعالة يوما ما وعندها ستجدون أنكم لم تمارسوها بفعالية وجدارة...