سياسة عربية

البرهان يعلق على لقائه نتنياهو.. ويسوق المبررات

البرهان قال: التقيت بنتنياهو من موقع مسؤوليتي بأهمية تحقيق مصالح الشعب السوداني- سونا
البرهان قال: التقيت بنتنياهو من موقع مسؤوليتي بأهمية تحقيق مصالح الشعب السوداني- سونا

علق رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان على لقائه برئيس وزراء الاحتلال "منتهي الولاية"، بنيامين نتنياهو، الاثنين الماضي مقدما مبرراته.


وقال البرهان في بيان له، "التقيت بنتنياهو من موقع مسؤوليتي بأهمية حفظ الأمن الوطني وتحقيق مصالح الشعب السوداني، وأؤكد على أن بحث وتطوير العلاقة بين السودان وإسرائيل مسؤولية المؤسسات المعنية بالأمر وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية".

 

وأضاف: "أؤكد على موقف السودان المبدئي من القضية الفلسطينية وحق شعبه في دولته المستقلة".

 

وكانت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت الاثنين أن نتنياهو، التقى برئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، خلال زيارته إلى أوغندا.

وقال نتنياهو عقب اللقاء الذي جرى في مدينة عنتيبي الأوغندية، إن اتفاقا جرى مع البرهان للتعاون وتطبيع العلاقات بين الجانبين. 


اقرأ أيضا: "الحرية والتغيير" توضح موقفها من لقاء البرهان ونتنياهو

وأضاف نتنياهو: "يريد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان مساعدة دولته في الدخول في عملية حداثة وذلك من خلال إخراجها من العزلة ووضعها على خريطة العالم".

وأفادت "القناة13" الإسرائيلية، بأن نتنياهو بحث مع البرهان تسهيل مرور الرحلات الجوية القادمة من أمريكا اللاتينية عبر الأجواء السودانية، للوصول إلى إسرائيل والعكس.

وكانت الحكومة السودانية، نفت علمها أو إخطارها، باللقاء الذي تم بين البرهان ونتنياهو، في حين عقدت اجتماعا مغلقا لمناقشة ما جرى.

وتظاهر عشرات السودانيين في العاصمة الخرطوم، أمام مقر مجلس الوزراء، بالتزامن مع الاجتماع الذي عقدته لبحث اللقاء، ورفعوا لافتات تندد به، وبالتطبيع مع الاحتلال، وأكدت على موقف الشعب السوداني من القضية الفلسطينية، ورفض الاحتلال.

التعليقات (4)
شنبه
الأربعاء، 05-02-2020 04:16 ص
يا خونة مصالح الشعب السوداني بعيدة عن التطبيع وعن الشحاته كل بهيم مخه فارغ من أي تجديد وتطور وتنمية يترمي زي الكلب في أحضان الغير ويجلب الذل والعار والخراب والدمار وما فائدتك كممثل للجيش اذا كنت تطبع مع عدو صهيوني محتل أرض مقدسة طبعا مستعد وبكل القوة الغاشمة لسحق شعبك واخواتك من أجل مصالحك ومصالح أسيادك
كل واحد عبدالفتاح خائن انقلابي
الثلاثاء، 04-02-2020 11:55 م
قبح الله وجهك يا ذو الوجه القبيح و لعنك يا عبد يا ذليل يا نذل
أمر عجيب!
الثلاثاء، 04-02-2020 08:45 م
ألا ترون أن الراعي الأول للتطبيع مع الصهاينة والخانع لهم دائماً هو نظم الانقلابات العسكرية والعسكر الخونة، فهذا صحيح في حالة مصر وفي حالة السودان، وليبيا أيضاً، وكل نظم العسكر. والغريب أنهم يتشدقون دائماً بأنهم حماة الأمن القومي وهم أول المفرطين فيه. والعجيب في حالة السودان ألا يخرج للتظاهر ضد هذه الخيانة سوى العشرات في بلد يقال إنه شهد ثورة، والواقع أنها قوى اليسار الكافر بالدين والقوى العلمانية التي فرضت هذا التغيير في غقلة وتقاعس القوى الإسلامية والوطنية الحقة. يبدو أن "الثورة" تحتاج إلى "ثورة حقيقية" عليها.
الصعيدي المصري
الثلاثاء، 04-02-2020 08:29 م
كما ركب العسكر في مصر ثورة يناير وقاموبانقلاب على الشرعية .. ها هي الثورة في السودان تنبيء عن سيناريو مماثل .. بعد ان خدع الاعلام الشعب السوداني بنجاح ثورته .. لقد ذهب البشبر ليأتي من هو اسوء من البشير .. كما ذهب ناصر واتي بعده خلفاؤه من العسكر المنبطحين وصولا الى بلحة مصر وعميل بني صهيون عبقتاح السيسي