سياسة دولية

لافروف يتهم أنقرة بعدم الالتزام بتعهداتها في إدلب

الإثنين قتل 7 جنود أتراك ومدني، جراء قصف مدفعي مكثف للنظام السوري في محافظة إدلب- جيتي
الإثنين قتل 7 جنود أتراك ومدني، جراء قصف مدفعي مكثف للنظام السوري في محافظة إدلب- جيتي

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تركيا بعدم التزامها بتعهداتها تجاه إدلب، مطالبا إياها بـ"الالتزام الصارم" بالاتفاقيات التي توصل إليها رئيسا البلدين في سوتشي.

 

وقال لافروف، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية، إنه "للأسف، في هذه المرحلة لم يتمكن الجانب التركي من الوفاء ببعض الالتزامات الهادفة لحل المشكلة في إدلب جذريا".

 

وأوضح أن أنقرة لم تتمكن من فصل المعارضة السورية المسلحة الداعمة لها، والمستعدة للحوار مع النظام السوري في إطار العملية السياسية، وبين جبهة النصرة وهيئة تحرير الشام.

 

ولفت إلى أن القوات التركية تقدمت في مواقع معينة بإدلب دون سابق إنذار، مضيفا: "لذلك لم نتمكن من إبلاغ الجيش السوري بذلك، وحصلت ضربات تم الرد عليها، أعقبتها تهديدات من الجانب التركي باتخاذ تدابير انتقامية. كل هذا محزن للغاية".

 

اقرأ أيضا: أكار: أبلغنا الروس بتحركات قواتنا بإدلب.. وهذه خسائر النظام

والإثنين، قتل 7 جنود أتراك ومدني، جراء قصف مدفعي مكثف للنظام السوري في محافظة إدلب. 


وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن القوات التركية ردّت فورا على مصادر النيران. 


وأضاف البيان، أن القوات التركية موجودة بالمنطقة لمنع نشوب اشتباكات في إدلب، وأن النظام السوري أطلق النار ضدها رغم أن مواقعها كانت منسقة مسبقا.

التعليقات (2)
الطريقة التي يفهما بوتين وعصابته
الثلاثاء، 04-02-2020 08:13 م
روسيا تحكمها عصابة على رأسها عميل جهاز المخابرات السوفيتية كي جي بي فلاديمير بوتين. هذا الجهاز مشهور بالعمليات القذرة حول العالم وسجل اعضاؤه وعلى رأسهم بوتين مليئ باحط انواع الجرائم التي يشيب منها الغراب. هذ انعكس على سلوك تلك العصابة سابقا في الشيشان والآن في سوريا من انتهاج سياسة الارض المحروقة لتحقيق النصر باحط واحقر الطرق كما هي عادة عملاء اجهزة المخابرات. الطريقة الوحيدة للتعامل مع هذه النوعية الخسيسة من البشر هي حرب العصابات التي تستهدف تخريب المنشآت الاقتصادية التي تدر اموال طائلة على افراد تلك العصابة فما يعنيهم المال اكثر مما يعنيهم عدد القتلى في جنود الروس فهؤلاء الجنود لا يمثلون اي قيمة بقدر ما يمثله المال بالنسبة لهم.
مصري
الثلاثاء، 04-02-2020 05:29 م
لافروف كلب القذر بوتين اخر من يتكلم عن التعهدات و الالتزمات فالكفرة الروس لا عهد لهم و لا ذمة و لكن دولارات بن زايد هي من تحركهم ليس إلا .