سياسة عربية

دعوات فلسطينية لمسيرات غضب واعتصامات أمام سفارات أمريكا

اعتبرت اللجنة الجمعة يوم مسيرات وغضب شعبي تحت شعار: فلتسقط صفقة ترامب .. والقدس مش للبيع- جيتي
اعتبرت اللجنة الجمعة يوم مسيرات وغضب شعبي تحت شعار: فلتسقط صفقة ترامب .. والقدس مش للبيع- جيتي
دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أمكان تواجدهم إلى المشاركة في المسيرات الشعبية الغاضبة رفضا لـ"صفقة القرن".

واعتبرت اللجنة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، يوم غد الجمعة، "يوم مسيرات وغضب شعبي تحت شعار: فلتسقط صفقة ترامب .. والقدس مش للبيع".

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات التي تنظم بعد صلاة الجمعة رفضا لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تسعى إلى تصفية القضية والحقوق الفلسطينية.

وشددت اللجنة في دعوتها، على ضرورة "تنظيم اعتصامات شعبية أمام السفارات الأمريكية حيثما أمكن، وذلك من أجل إعلان رفضنا لصفقة ومؤامرة ترامب لتصفية القضية الفلسطينية".

وأعلن ترامب في مؤتمر مشترك مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء الموافق 28 كانون الثاني/يناير 2020، عن تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في منطقة الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"،.

وشارك في المؤتمر من الجانب العربي، سفراء كل من البحرين والإمارات وسلطنة عمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وحضروا مراسم إعلان "صفقة القرن" الأمريكية.

وتسبب الإعلان الأمريكي بحالة غليان وغضب شعبي فلسطيني في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة، ورفض فصائلي ورسمي فلسطيني لخطة ترامب المزعومة، وخروج مظاهرات شعبية غاضبة تنديدا بالمشروع الأمريكي الذي يهدف بحسب مراقبين إلى تصفية القضية والحقوق الفلسطينية المشروعة.

اقرأ أيضا: NYT: هذه خيارات الفلسطينيين لمواجهة خطة "صفقة القرن"

التعليقات (0)