سياسة عربية

متظاهرون يقطعون الطرق بلبنان.. والحريري: لا يمكن عزل سلامة

المتظاهرون يضعون مصرف لبنان في عين الأزمة- جيتي
المتظاهرون يضعون مصرف لبنان في عين الأزمة- جيتي

قام متظاهرون في لبنان، الخميس، بقطع بعض الطرق في البلاد، بعد ليلة مشتعلة من مناوشات ومحاولات اقتحام وقنابل غاز في محيط مصرف لبنان.

وأفادت غرفة "التحكم المروري" بقطع المتظاهرين طرق: تعلبايا وسعدنايل والمرج ومستديرة زحلة وكسارة في البقاع، وكذلك قطع السير على أوتوستراد عاليه- مفرق شويت.

 

وفي طرابلس، تم قطع طريق "يسوع الملك"، وفي محافظة الشمال، ساحة حلبا وساحة العبدة والمحمرة والبيادر ومرياطة، والمنية، والبحصاص والبداوي، وساحة النور، ودوار السلام، وجسر البالما، ووادي هاب، والتبانة.


وقام مواطنون برشق واجهات المصارف في طرابلس اللبنانية.

 

اقرأ أيضا: مناوشات ومحاولات اقتحام وقنابل غاز بمحيط مصرف لبنان

 

الحريري: سلامة يتمتع بالحصانة


من جانبه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري، الأربعاء، إن "حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، لديه حصانة ولا أحد يستطيع عزله".

جاء ذلك في حديث مع الصحافيين في بيت الوسط (مكان إقامة الحريري)، بعد لقاء جمعه بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، مع تزايد الانتقادات بحق البنك المركزي خلال الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقال الحريري: "اطلعت على الأوضاع المالية والاقتصادية، والحاكم لديه حصانة، كل الناس يريدون لوم البنك المركزي على ما يحدث في البلد".

 

اقرأ أيضا: البنوك بالواجهة.. الحريري غاضب والمنسق الأممي: الوضع خطير

وفرضت المصارف العاملة في السوق المحلية، مجموعة إجراءات لإدارة الأزمة النقدية في البلاد، منها وضع سقف للسحب من الحسابات بالدولار، بحيث لا تتجاوز الـ1000 دولار شهريا.

ومنذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، يشهد لبنان احتجاجات شعبية أجبرت حكومة سعد الحريري، على الاستقالة، في 29 من الشهر ذاته.

التعليقات (0)