سياسة عربية

اعتقلتهم لأشهر.. مصر تفرج عن 6 فلسطينيين من غزة

الفلسطينيون الستة المفرج عنهم كانوا مختفين قسريا في السجون المصرية- جيتي
الفلسطينيون الستة المفرج عنهم كانوا مختفين قسريا في السجون المصرية- جيتي

أفرجت السلطات المصرية، الثلاثاء، عن ستة فلسطينيين من غزة بعد اعتقالهم لأشهر في سجونها أثناء سفرهم عبر مطار القاهرة الدولي.


وقالت مصادر محلية، إن الفلسطينيين المفرج عنهم هم: سعد مشتهى، عبدالله أبو ميري، غسان العطعوط، حسام حمادة، وئام أبو مصطفى، وإياد الشويخ. وجميعهم من قطاع غزة.


يأتي ذلك بعد يوم من الإفراج عن جريح فلسطيني يدعى أحمد أبو حسين، عقب أشهر من اختفائه في مصر أثناء عودته من رحلة علاج في تركيا عبر مطار القاهرة.

 

ولم تبلغ القاهرة رسميا بوجود هؤلاء المعتقلين في سجونها، واختفوا قسريا لأشهر دون معرفة أي أخبار عنهم، حيث دأبت السلطات المصرية على ممارسة هذا السلوك مع معظم من تعتقلهم من أبناء قطاع غزة، خلال مرورهم من المعابر المصرية، لا سيما مطار القاهرة الذي شهد عددا من حوادث الاعتقال، والاخفاء القسري.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 15-01-2020 01:39 ص
تصرف النظام السيساوى المصرى، تماما كتصرف العصابات ألتى تقوم بخطف ألأفراد وبعدها المطالبة بفدية. ما تقوم به مصر في عهد السيسى هو أدهى وأمر. ألغزاوى الذى يمر مجرد مرور بمصر من الممكن أن يختفى ولا أحد يعرف عنه شيئا، أين هو؟ هل هو ميت؟ هل هو حى؟! إلى متى سيستمر هذا النظام بهذه ألتصرفات التي لا يأتي بها إلا رجال العصابات، فاقدى ألأخلاق والضمير؟! ألهذا الحد وصل ألإستهتار المصرى بحياة الناس؟! سمعنا بالآمس عن موت أميركى من أصل مصري في سجون القزم السيسى! ماذا سيكون رد أميركا على ذلك؟ ربما تسكت إذا قام نتنياهو بالتغطيه على إبن عمه السيسى.