سياسة دولية

استقالات بالتلفزيون الإيراني بسبب "الكذب" بحادثة الطائرة

جباري تضامنت مع ضحايا الطائرة وزميلاتها المذيعات المستقيلات- إنستغرام
جباري تضامنت مع ضحايا الطائرة وزميلاتها المذيعات المستقيلات- إنستغرام

قدمت مذيعات في التلفزيون الرسمي الإيراني، استقالاتهن من عملهن، على  خلفية ما قلن إنه "كذب نيابة عن الدولة"، في حادثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، بصاروخ للجيش الإيراني.

وقالت المذيعة، غيلاري جباري، في منشور على صفحتها في "إنستغرام": "كان من الصعب جدا بالنسبة لي أن أعترف بأن شعبنا قد قتل. سامحوني لأنني عرفت هذا متأخرا. واغفروا لي 13 عاما كذبت عليكم فيها"، بحسب صحيفة "الغارديان" .

وتخلت المذيعة الأخرى، زهرة خاتمي، عن وظيفتها أيضا قائلة: "شكرا لكم على قبولي كمذيعة حتى اليوم. لن أعود إلى التلفزيون أبدا. اغفروا لي".

كذلك، أعلنت المذيعة، سابا راد، عن استقالتها، قائلة: "شكرا لكم على دعمكم في كل سنوات حياتي المهنية. أعلن أنه بعد 21 عاما من العمل في الراديو والتلفزيون، لا يمكنني مواصلة عملي في وسائل الإعلام. لا أستطيع".

 

إقرأ أيضا: طهران تنفي محاولة التكتم على قضية الطائرة الأوكرانية

وفي وقت سابق، لامت مقدمة الأخبار في التلفزيون الإيراني، إلميرا شريفي، السلطات على طول تكتمها بخصوص حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية بضواحي طهران، الذي أدى إلى مقتل 176 شخصا كانوا على متنها.

وقالت إلميرا في تغريدة لها على "تويتر": "صَمَتم في الوقت الذي كان ينبغي لكم أن تأتوا للاعتذار والتوضيح! لماذا تحرجوننا أمام الجمهور؟".

وتعد هذه الخطوة من الإعلاميين الإيرانيين جزءا من أزمة ثقة في أعقاب محاولات المسؤولين بطهران، في البداية، إنكار أن الطائرة الأوكرانية كانت قد أسقطت بنيران إيرانية.

التعليقات (2)
aziz
الأربعاء، 15-01-2020 09:52 ص
لو كان الكذب الاعلامي سبب للاستقالة عند المديعين فلن يبقى اعلامي واحد في قنوات العار العربية
najvaye-kangan
الثلاثاء، 14-01-2020 06:40 م
هوالاء استغنوا عنهن في کل المجالات و اخيراً وجدوا عمل في مجال حيل تلفزيوني ومسرحي ...

خبر عاجل