سياسة عربية

"الأخبار": هدوء ما بعد الرد الإيراني لن يطول كثيرا

صواريخ بالستية إيرانية- جيتي
صواريخ بالستية إيرانية- جيتي

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من حزب الله اللبناني، إن الهدوء الذي أعقب الرد الإيراني، على اغتيال قاسم سليماني، "لن يطول كثيرا قبل اكتشاف نتائج الجولة وتداعياتها العميقة".

وأشارت إلى أن الضربات الصاروخية على القواعد الأمريكية، أصبحت مسلسلا شبه يومي في واشنطن، ووصلت رسالة طهران جلية برفض عرض ترامب التفاوض، والعودة إلى القواعد غير المعلنة للتعايش مع الاحتلال في العراق منذ 2011، كفاتحة لتفاهمات أوسع.

ورأت ظهور قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زادة، لشرح العملية الانتقامية للحرس بالقصف على قاعدتي عين الأسد وأربيل، أعطى مزيدا من الدلالات على طبيعة المرحلة المقبلة.

 

 

اقرأ أيضا: ترامب: عقوبات مشددة ضد إيران وسليماني خطط لتفجير إحدى سفاراتنا


وقالت إن الأهم في مؤتمره الصحفي هو صورة الخلفية، التي تظهر فيها رايات محور المقاومة من غزة إلى أفغانستان، مرورا بالعراق واليمن".

ونقلت قول حاجي زادة، أن عملية القصف "هي الخطوة الأولى من القصاص الذي سيكون بإخراج القوات الأمريكي وأن الرد لن يكون صفعة، وإنما خطوة تغيّر وضع المنطقة برمتها، ومن سيتولّاها هي حركات محور المقاومة في الإقليم، التي بعثت برسائل إلى الحرس تأكيدا لاستعدادها المشاركة في الرد".

ولفتت إلى أن إعلان الحرس الثوري التزامه بأمر المرشد الإيراني، علي خامنئي، إخراج القوات الأمريكية من المنطقة، يعني إيذانا رسميا وصافرة انطلاق لمعركة استنزاف طويلة الأمد ضدّ الوجود الأمريكي. معركة إن تحققت ستعني فشلا ذريعا لما عبّر عنه وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الذي قال إن بلاده "استعادت مستوى من الردع".

التعليقات (0)