سياسة دولية

اتفاق روسي تركي على وقف إطلاق النار بإدلب اعتبارا من اليوم

أردوغان وبوتين أكدا على ضرورة ضمان التهدئة في منطقة إدلب السورية- جيتي
أردوغان وبوتين أكدا على ضرورة ضمان التهدئة في منطقة إدلب السورية- جيتي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، اتفقا على وقف إطلاق النار في مدينة إدلب شمال سوريا ابتداء من اليوم.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ بموجب الاتفاق الروسي التركي اعتبارا من الساعة 14:00 من اليوم الخميس.

 

ودعا مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء يوري بورينكوف، فصائل المعارضة المسلحة إلى الالتزام بوقف إطلاق النار، و"اتباع سبيل التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم".

 

وأمس الأربعاء، أكد الرئيسين التركي والروسي، في بيان مشترك على ضرورة ضمان التهدئة في منطقة إدلب السورية.

 

اقرأ أيضا: أردوغان وبوتين يدعوان لوقف إطلاق النار بليبيا والتهدئة بإدلب

وجاء في البيان الصادر عقب لقاء الزعيمين، في مدينة إسطنبول: "نؤكد على ضرورة ضمان التهدئة في إدلب عبر تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات المتعلقة بها".


وشدد البيان، على ضرورة الالتزام بحماية سيادة سوريا واستقلالها ووحدتها السياسية وسلامة أراضيها.


كما دعا الطرفان إلى الحاجة لزيادة المساعدات الإنسانية لجميع السوريين دون تمييز وتسييس وشروط مسبقة.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 09-01-2020 07:25 م
والله شيء محزن أن يتم وقف إتفاق ألنار في إدلب السورية وأكرر السورية، من قبل أردوغان وبوتين، أللذان لا يمتان لسورية بصلة!!! أين نظام الفاجر إبن الفاجر ، ألسافل إبن السافل، الجزار إبن الجزار، بشار الوحش؟! أليست هذه قمة الإحتقار لهذا المنحط بشار؟! بعد كل مئات ألآلاف من السوريين ألذين قتلوا أو هجروا أو ماتوا جوعا وبردا، يتم ألإتفاق على وقف القتال دون وجود هذا السافل ألمدعو بشار والذى لا يمت لا للعروبة ولا للإسلام بصله! ماذا إقترف الشعب السورى حتى يبتليه ألله بمثل هذه العائلة الفاجرة الحقيرة لتحكمه طيللة السنوات ألماضية؟! متى سيطل فجر الحرية على سورية العربية؟؟؟!!!

خبر عاجل