ملفات وتقارير

قصف "عين الأسد" هل هو مسرحية أم إعلان للحرب؟

لم تعلن واشنطن عن وقوع أية خسائر في صفوف قواتها بالقصف الإيراني- تويتر
لم تعلن واشنطن عن وقوع أية خسائر في صفوف قواتها بالقصف الإيراني- تويتر

قصف الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء، قاعدة "عين الأسد" العسكرية بالعراق، وتحدثت لاحقا عن مقتل 80 جنديا أمريكيًا كانوا يتواجدون فيها، وذلك انتقاما لاغتيال الولايات المتحدة قاسم سليماني.


وأكد الجيش الأمريكي أن طهران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين، على الأقل، تستضيفان قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في حوالي الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.


ولم تعلن واشنطن عن وقوع أية خسائر في صفوف قواتها، فيما رجح ضابط عراقي لوكالة "رويترز" سقوط إصابات بصفوف قوات بلاده المتواجدة في القاعدة، وهو ما نفاه لاحقا مصدر عسكري لوكالة "الأناضول".


وقد أثار القصف ردود فعل واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سادت حالة من الترقب بين النشطاء والإعلاميين لمعرفة الرد الأمريكي. 


كما شكك البعض الآخر من النشطاء في صحة تلك الضربة قائلين إن القاعدة العسكرية تم إنذارها قبل توجيه الضربة الصاروخية إليها وإخلائها، وأنه لا يوجد أي مصابين أو ضحايا جراء تلك الضربة. 


البعض الآخر وصف الأمر بأنه مسرحية متفق عليها بين الطرفين الأمريكي والإيراني، وأنه إذا كان جديًا حقًا فسيكون هناك استهداف للاثنين وخمسين هدفًا التي تحدث عنها ترامب سابقًا، أما فيما عدا ذلك فهو مسرحية متفق عليها لحفظ ماء الوجه لإيران، وإضفاء غضب الشارع الإيراني.  


ودشن النشطاء عدة وسوم لمتابعة القصف وتوابعه، وتصدر وسم "عين الأسد" المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا في عدة دول عربية منها مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (5)
ذي يزن الخولاني
الخميس، 09-01-2020 09:27 ص
المرجفين الذين يصدقون أعلام امريكا والصهاينة نذكرهم بان الأعداء لا يفصحون عن ضحاياهم والمهم ان ايران لم تستكين وأذلت الغطرسة الأمريكية وفتحت الباب لأحرار هذه الآمرة وعلى الأبواق التي تقلل من الضربة ان تصمت وتخجل من نفسها
ربيع اليمن
الأربعاء، 08-01-2020 05:54 م
عبدالباري عطوان! احترنا معك يازلمه! يعني انت الى هذي الدرجه ثورجي وبتكره الغرب وانت في حضن التن داون ستريت وحامل جنسيتهم وطول الايام وانت مداوم في مجلس العموم! انت ما بتشبع من النفاق والكذب.؟ تدعم المجرمين والقتله امثال الحيوان الاسد عاجبك صوره الذل والمهانه الي هو فيها الاسد !ماسك الشمعه مثل التلميذ الطويل الاهبل بينتظر دوره بعد معلمه بوتين! وهو رئيس سوريا(قصر المهاجرين او المتاجرين)! يارجال اترك بريطانيا وعيش في الشام او طهران او حتى بيروت!عشان تكون في بيئتك!والا عاجبك دور الثورجي عن بعد!انت منااااااافق وراح يجي يوم وتطلع ممول من الموساد والا من وين كنت بتجيب تمويل صحيفه القدس العربي تبعتك !؟قبل لا تبيعها وهي لا احد بيشتريها ولا فيها اعلان واحد!من وين التمويل جاوب؟انت اعلامي بلا ضمير وتلوعي عنق الحقيقة وتدلس على قراءك!بيكفي
ربيع اليمن
الأربعاء، 08-01-2020 05:05 م
الايراني ذكي جدا! خيب امال ابن سعود وابن زايد البعران!! !الايراني يتبع سياسه حافه الهاوية يصل الى الحفره لكن لا يقع فيها! تعظيم سلام للعقل الفارسي! والف الف خيبه على بهايم شبه الجزيره العربيه السعوديه الاماراتيه هههههههههههه الحمقى الفشله
ربيع اليمن
الأربعاء، 08-01-2020 04:58 م
استوقفني تعليق خضره الشريفه -فجر السعيد-! الناس كلها تحلف براسك وتطلب منك الدعاء لانك مجابه الدعوة هههههههههههههه نعل الله ابليسك ياوليه ياارشانه يا بنت ال .....! ياوليه معرفتيش تموتي هربانه من عزرائيل هه
علاء صديق
الأربعاء، 08-01-2020 04:51 م
مسرحية واضحة المعالم ... اضرب فى الأرض الفاضية و قول أنك انتقمت و فى نفس الوقت لا يموت لنا جندى ههههههههههههههه . مازالوا يظنون أننا فى عام 1967 حينما كان الإعلام المصرى يصور لنا أننا على أبواب تل أبيب و اسرائيل كانت على أبواب القاهرة لولا أنها لم تدخل لأسباب خاصة بها حتى لا تكون الحرب مكلفة لها و فضلت أن تأخذ الساتر المائى حصنا لها . ما حدث عبارة عن طلقات بمب و ألعاب نارية فى الهواء بلا طائل منها سوى الظهور أمام مؤيديهم بأنهم حققوا الإنتقام لسليمانى و هم لا يجرؤوا أن يقتلوا جندى أمريكى واحد و الا ستكون حرب عليهم لا هوادة من شخص مجنون كترامب و الذى لا يحسب حسابات العقلاء . يا عزيزى كلهم لصوص !!!