سياسة عربية

الوحدات الكردية تطلق سراح مئات من عناصر "داعش" شمال سوريا

عملية الإفراج جاءت إثر كفالة من قبل عشائر عربية في المنطقة
عملية الإفراج جاءت إثر كفالة من قبل عشائر عربية في المنطقة
أخلت الوحدات الكردية المسلحة، سبيل مئات آخرين من عناصر تنظيم الدولة وأسرهم من مخيم الهول شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية موثوقة للأناضول، إن الوحدات الكردية المسلحة أطلقت سراح 400 شخص من تنظيم الدولة وأسرهم المحتجزين في مخيم الهول، بمحافظة الحسكة.

ولفتت المصادر إلى أن عملية الإفراج جاءت إثر كفالة من قبل عشائر عربية في المنطقة.

يشار إلى أن التنظيم أخلى سبيل المئات من عناصر تنظيم الدولة وأسرهم أو غض الطرف عن فرارهم، عقب اطلاق تركيا عملية نبع السلام، شرقي الفرات.

وحاول التنظيم من خلال ذلك ابتزاز الولايات المتحدة والدول الغربية، من أجل دفع تركيا لإيقاف العملية.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أن تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" أخلى سبيل ما لا يقل عن 800 من عناصر تنظيم الدولة، من سجن مدينة تل أبيض.

وأطلق التنظيم سراح أكثر من ألف من عناصر تنظيم الدولة وأسرهم، في غضون الشهرين الأخيرين.

مخيم الهول

وتحتجز الوحدات الكردية المسلحة، إلى جانب المدنيين الذين فروا من الاشتباكات التي وقعت مع "داعش" في دير الزور، بعض المنتمين إلى تنظيم الدولة وأسرهم، في المخيم الذي أقامه، في بلدة الهول بمحافظة الحسكة في 17 نيسان/ أبريل 2017.

وتعد دورات المياه وكبائن الاستحمام غير الصحية، والخيام الممزقة، والأطعمة منتهية الصلاحية، وعدم توافر الأدوية اللازمة لأصحاب الأمراض المزمنة، ونقص الرعاية الصحية، من بين المشكلات الرئيسة في المخيم.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن ما يزيد على 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول الذي يتسع لـ10 آلاف شخص فقط، وإن 90% من هؤلاء الأشخاص من الأطفال والنساء.

ويضم المخيم، عدة آلاف من المسلحين من 50 دولة تقريبا، فضلا عن السوريين والعراقيين.
التعليقات (1)
دياب
الإثنين، 06-01-2020 11:03 ص
كيف لارهابي أن يؤتمن على ارهابي آخر ..والارهاب أصبح لعبة الكبار الذين يتلاعبون بالبشر قليل الفطنة والحيلة حسب ما تستدعيه مصالحهم الاستعمارية لنهب البلدان