سياسة دولية

الجيش الإيراني: لن نتسرع بالرد وإذا اندلعت حرب فسببها أمريكا

إيران تهدد بالرد ولكن ليس بالوقت الحالي- جيتي
إيران تهدد بالرد ولكن ليس بالوقت الحالي- جيتي

هدد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، العميد أبو الفضل شكارجي، بأن إيران ستنتقم من أمريكا بسبب مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، لكنه أوضح أن الرد لن يكون متسرعا.

 

وأضاف أن أي تحرك أمريكي بعد الرد الإيراني سيواجه برد أكثر قوة، مؤكدا: "إيران تتجنب أي رد متسرع، لكنها ستنتقم لاغتيال سليماني".

 

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية، عن شكارجي، قوله، السبت: "سنرد بقوة على جريمة الولايات المتحدة، وهذا من حقنا الطبيعي، وإذا ارتكبوا أي جنون بعد ردنا، فسوف يتلقون ردا أقوى".

 

اقرأ أيضا: روحاني يعلق على اغتيال سليماني.. وتعهد إيراني "بانتقام عنيف"

وأضاف: "إذا اندلعت حرب في المنطقة، فإن مسببها سيكون أمريكا نفسها"، موضحا: "لن تتسرع إيران في الرد، وتتجنب ذلك، لكنها ستنتقم لجريمة اغتيال سليماني".

وتابع المتحدث باسم هيئة أركان الجيش الإيراني: "ألقى الأمريكيون صخرة ضخمة في الطريق، ولا يمكنهم إزالتها مرة أخرى، ويجب أن يتلقوا ردا على هذا الجريمة غير الإنسانية والإرهابية".

 

اقرأ أيضا: سفير إيران بالـ"UN": قتل قاسم سليماني يعادل شن حرب

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي، على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

التعليقات (2)
من سدني
السبت، 04-01-2020 12:32 م
يبدو ان ملالي ايران استشاروا النصيري بشار وأخذوا منه نصيحه بالاحتفاظ بالرد الى ماشاء الله وعلى ملالي ايران عدم العجله وممكن تأجيل الرد لحين خروج المنتظر قدس الله سره وحينها يثار لكم من امريكا وتل ابيب. وحالياً ننصحكم باكل الذبيب على روح الملحوم.
قولوم امجد
السبت، 04-01-2020 10:09 ص
أيها الجناة والفراعنة لعصر الجديد ،ورعاة الابقار ،ستجمعون الجثمان النجسة والملوثة المنتثرة في الخليج مع الرد القوات الايرانية البطلة