سياسة عربية

عبد الفتاح البرهان يتعهد بـ"برنامج عمل" للارتقاء بالسودان

البرهان قال إنه "رغم أن السودان قطع أشواطا كبيرة وأنجز الكثير إلا أن ذلك يبقى دون مستوى تطلعات شعبنا"- سونا
البرهان قال إنه "رغم أن السودان قطع أشواطا كبيرة وأنجز الكثير إلا أن ذلك يبقى دون مستوى تطلعات شعبنا"- سونا

دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى وضع برنامج عمل وطني يهدف إلى الارتقاء بالوطن والمواطن ويرتكز على الإصلاحات التي تشجع على التنمية في مختلف المجالات.

وقال البرهان، مساء الثلاثاء، في خطابه الذي وجهه اليوم للشعب السوداني بمناسبة الذكرى الرابعة والستين للاستقلال، إن برنامج العمل الوطني "يرتكز على 3 أبعاد للارتقاء بالسودان، وخاصة الإصلاحات التي تشجع علي التنمية في مختلف المجالات".

وأكد البرهان على "ضرورة إيجاد بيئة استثمارية ملائمة، فضلا عن تعزيز الانضباط المالي والحكم الرشيد، وتقوية نظم التنمية الإدارية والعدالة والمساءلة والشفافية، وسياسات سوق العمل، والتدريب المهني، والحد الأدنى للأجور، والتنافسية الاقتصادية، وإزالة العوائق التجارية، وانتهاج التعليم النوعي، إضافة إلى توفير رعاية صحية ملائمة وتعزيز الأمان الاجتماعي".

 

اقرأ أيضا: السودان.. الحكم بإعدام 29 من أفراد المخابرات بقضية مقتل محتج

وأكد البرهان أن "هذه الإصلاحات تشمل الحقوق والحريات الأساسية، والمشاركة السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية، والمساواة أمام القانون، وتكافؤ الفرص، وسلامة الأشخاص والممتلكات، وحرية التجمع، وحرية التعبير، وواجبات المواطنة وحقوقها، إضافة إلى قطاع إعلامي حر ومسؤول".

واستطرد رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائلا: "رغم أن السودان قطع أشواطا كبيرة، وأنجز الكثير في مسار بناء الدولة والمجتمع، منذ بزوغ فجر الاستقلال (...)، إلاّ أن ذلك يبقى دون مستوى تطلعات شعبنا".

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 01-01-2020 03:35 م
كله فناكيش و لا يمكن ان يأتي خير قط علي يد العسكر الانجاس كلاب بن زايد بل الخراب و الدمار و التخلف و المرض و الجهل و القهر .