سياسة عربية

حكومة الوفاق الليبية تشكر قطر والسودان و"المغرب العربي"

وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة عبّر عن تقديره لدولتي قطر والسودان، ووزراء خارجية دول المغرب العربي- أرشيفية
وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد سيالة عبّر عن تقديره لدولتي قطر والسودان، ووزراء خارجية دول المغرب العربي- أرشيفية

تقدمت حكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، الأربعاء، بالشكر لكل من قطر والسودان ودول المغرب العربي بالجامعة العربية، وذلك على خلفية موقف تلك الدول من الاجتماع الطارئ الذي انعقد، الثلاثاء، بشأن ليبيا.

وعبّر وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة، في تدوينة له عبر فيسبوك، عن تقديره لدولتي قطر والسودان، ووزراء خارجية دول المغرب العربي، على موقفهم الداعم لليبيا في اجتماع الجامعة العربية".

ولم يقدم سيالة تفاصيل أكثر عن ذلك الدعم. ومن المعروف أن دول المغرب العربي تضم بجانب ليبيا: تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

 

اقرأ أيضا: تونس تدعو للانتقال من الشرعية الدولية إلى شرعية ليبية ليبية

وفي اجتماع طارئ على مستوى المندوبين حول ليبيا بمقر الجامعة بالقاهرة، الثلاثاء، اتهم صالح الشماخي، مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية، الأخيرة بأنها "تكيل بمكيالين" في الملف الليبي.

وانتهى الاجتماع العربي الطارئ، إلى "التأكيد مجددا على الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ولحمتها الوطنية"، ورفض ما وصفه بـ"التدخل الخارجي أيا كان نوعه".

وينازع خليفة حفتر، الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، ويشن منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس (غربا)، مقر الحكومة.

التعليقات (0)

خبر عاجل