رياضة دولية

أرقام قياسية تسجل للمرة الأولى بعالم كرة القدم خلال 2019

حافظ النجم المصري محمد صلاح على التواجد العربي في قائمة الإنجازات- جوجل
حافظ النجم المصري محمد صلاح على التواجد العربي في قائمة الإنجازات- جوجل

لا يمكن لعام أن يمر دون أن تترك اللعبة الشعبية الأولى في العالم، كرة القدم، بصمتها من حيث الإنجازات أو أبرز الأحداث.

 

ووفقا لـ"إفي" فإن الحدث الأبرز في كرة القدم كان حصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على الكرة الذهبية السادسة في مسيرته، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي لاعب حتى الآن، حيث يمتلك غريمه التقليدي ونجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، 5 كرات.

 

كما حافظ النجم المصري محمد صلاح على التواجد العربي في قائمة الإنجازات بعد أن بات الأول الذي يتوج بلقب الأفضل في مونديال الأندية بعد أن قاد فريقه ليفربول الإنجليزي للتتويج باللقب الأول في تاريخه.

 

وجاء هذا اللقب "الشرفي" ليتوج موسم "الملك المصري" التاريخي مع "الريدز" بعد الفوز بلقب دوري الأبطال السادس في تاريخه بعد غياب 14 عاما، بالإضافة لكأس السوبر الأوروبي، وتصدر البريميير ليغ حتى الآن بعد مرور 18 جولة وبفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه، ليستر سيتي.

 

رغم التجربة الصعبة التي مر بها الحارس الإسباني الأسطوري إيكر كاسياس مع ناديه بورتو البرتغالي بتعرضه لأزمة قلبية خلال مران الفريق في ماي الماضي وابتعاده عن المستطيل الأخضر، إلا أن هذا لم يمنع صاحب الـ38 عاما من مواصلة تسطير اسمه ضمن أساطير اللعبة بعد أن جلس منفردا على عرش اللاعبين الأكثر ظهورا في دوري الأبطال برصيد 181 مباراة.

 

أما ثالث الأرقام التي خطفت الأنظار في 2019 فكان من نصيب موهبة برشلونة الإسباني الواعدة، أنسو فاتي، الذي دخل تاريخ "التشامبيونز ليغ" في أول مواسمه مع الفريق الأول بعد أن بات اللاعب الأصغر الذي يسجل هدفا عن عمر 17 عاما و40 يوما.

 

ومع ذكر الأرقام القياسية، لا يمكن إغفال اسم قائد ريال مدريد، سرخيو راموس، الذي دخل موسوعة (غينيس للأرقام القياسية) في 2019 بعد أن أصبح أكثر لاعب تحقيقا للانتصارات مع منتخب بلاده بعد أن وصل إلى 122 مباراة، وكان في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) أمام السويد.

1
التعليقات (1)
حافظ أسد رشيد
الخميس، 26-12-2019 07:43 م
حقيقه بالفعل العام 2019 عام سعيد ومبارك ونتمني العام القادم 2020تكون احلي

خبر عاجل