سياسة عربية

الحوثي تتهم فرنسا بتزويد التحالف العربي بالسلاح والخبرات

قال الحوثي: "فرنسا تقتل أكثر من 38 شخصا بين شهيد وجريح"- جيتي
قال الحوثي: "فرنسا تقتل أكثر من 38 شخصا بين شهيد وجريح"- جيتي

اتهمت جماعة الحوثي في اليمن، فرنسا، بتزويد التحالف العربي الذي تقوده السعودية بـ"الأسلحة والخبرات" في قتال الجماعة المتهمة بتلقي دعم من إيران.

جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر نشرها عضو المجلس السياسي الأعلى (بمثابة الرئاسة لدى الحوثيين)، محمد علي الحوثي، في ساعة متأخرة مساء الثلاثاء.

وقال الحوثي: "فرنسا تقتل أكثر من 38 شخصا بين شهيد وجريح، بقصف مدفعي في سوق الرقو بمديرية منبه في محافظة صعدة شمال اليمن".

وأضاف أن "استخدام الأسلحة والخبرات الفرنسية في العدوان جريمة، والقانون الفرنسي يغض طرفه مقابل صفقات السلاح".

ولم يصدر الجانب الفرنسي أو التحالف العربي تعليقا فوريا بشأن تصريحات القيادي الحوثي.

غير أن جماعة الحوثي اتهمت الاثنين الماضي الجيش السعودي بقصف سوق الرقو بمديرية منبه في صعدة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مهاجرون إثيوبيون.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي "الحوثيين" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: أكاديميون يناقشون في واشنطن تمويل السعودية لـ"الإرهاب‎"

التعليقات (1)
حفيد الحسن ( ع )
الخميس، 26-12-2019 11:30 ص
وماذا تقول ياحوثي ياكلب ايران المجوسية عن التسليح والاموال التي تتلقونخها من امكم ايران الصفوية المجوسية يا عدو الله ورسوله ..؟؟ تسليحكم حلال وجرائمكم يجب ان يغض الطرف عنها وكذلك تسليم اليمن العربي لايران هذا واجب وحق للشيعة المجوس ..اما الدفاع عن ارض العرب والمسلمين من كلاب كفرة امثالك فهذا محرم !!!.

خبر عاجل