اقتصاد دولي

تباين بسعر صرف العملات الرئيسية خلال عطلات عيد الميلاد

اليورو يرتاجه والدولار يتلقى دعما من تفاؤل حيال تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين- أ ف ب/ أرشيفية
اليورو يرتاجه والدولار يتلقى دعما من تفاؤل حيال تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين- أ ف ب/ أرشيفية

شهدت أسواق الصرف العالمية،اليوم الثلاثاء، تباينا ملحوظا بأداء العملات الرئيسية، في ظل تعاملات ضعيفة مع بداية موسم عطلات عيد الميلاد.

 

وتراجع اليورو، ليعاود الاتجاه صوب أدنى مستوى في أسبوعين، في الوقت الذي لقي فيه الدولار الدعم من تفاؤل حيال تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.


وتراجع اليورو في أحدث التعاملات 0.2 بالمئة إلى 1.1071 دولار. وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.1 بالمئة مسجلا 97.781.

 

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.03 بالمئة إلى 97.690 . ومؤشر الدولار مرتفع حوالي 1.6 بالمئة عن مستواه في بداية العام.

 

أقرأ أيضا: تعرف على أغلى 10 عملات عالمية (إنفوغراف)

 

ونزل الجنيه الاسترليني لأقل مستوى في ثلاثة أسابيع فيما تتوقع السوق المزيد من الضبابية بعد أن تنحسب المملكة المتحدة رسميا من الاتحاد الأوروبي في كانون الثاني/ يناير.

وتنخفض العملة البريطانية منذ استبعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تمديد الفترة الانتقالية السابقة على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لما بعد كانون الأول/ ديسمبر 2020.

ويخشى كثيرون من أن هذا لا يتيح وقتا كافيا للتفاوض على اتفاق تجارة جديد مع الاتحاد الأوروبي.

وسجل الدولار الأسترالي 0.69175 دولار أمريكي مستقرا في آسيا وليظل قريبا من ذروة سجلها في 13 كانون الأول/ ديسمبر عند 0.6939 دولار وهو أعلى مستوى منذ أواخر تموز/ يوليو.

 

التعليقات (0)