حول العالم

مغن بريطاني حيّا جونسون فوجد شتائم بملاعب الكرة (صورة)

يتبنى جونسون مشروع بريكست الذي يرفضه الأسكتلنديون- جيتي
يتبنى جونسون مشروع بريكست الذي يرفضه الأسكتلنديون- جيتي

واجه المغني البريطاني الشهير، السير رود ستيوارت، حملة غاضبة خلال مباراة لكرة القدم، بسبب تهنئته رئيس الوزراء بوريس جونسون بفوزه بأغلبية كبيرة في الانتخابات الأسبوع الماضي.

وكان ستيوارت (75 عاما) قد نشر تغريدة على تويتر يشكر فيها جمهوره، بعد تربع ألبومه العاشر قائمة الألبومات الأكثر مبيعا في بريطانيا، كما حيّا جونسون في التغريدة ذاتها، بعد ساعات من تأكيد فوز حزب المحافظين بأغلبية كبيرة.

وردا على ذلك، رفع جمهور فريق سيلتك، الذي يلعب في الدوري الأسكتلندي، لافتات ضخمة في الملعب، تحمل شتائم للمغني البريطاني، الذي تعود أصوله إلى أسكتلندا. وهو معروف بكونه واحدا من الجمهور المتحمسين للفريق، وأشهر محبيه.

وخلال مباراة للفريق مع هيبيرنيان الأحد، رفع الألتراس المعروف باسم "جرين بريجيد"، لافتة كتب عليها "رود اذهب بعيدا" (كلمة تستخدم كشتيمة) و"المحافظون ليس مرحّبا بهم".

وبحسب صحيفة الإندبندنت، فقد هتف الجمهور أيضا: "إذا كنت تكره (شتيمة) المحافظين فصفق بيديك".

كما واجه السير رود حملة عنيفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ بسبب تأييد جونسون.

وكان جونسون قد قاد حزبه للفوز بأغلبية كبيرة، لم تتحقق للحزب منذ عهد مارغريت تاتشتر عام 1987. وهذه الأغلبية تمنحه الفرصة لتنفيذ الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، علما بأن الأسكتلنديين يطالبون بالبقاء في الاتحاد.

 

كما عبّر جونسون عن رفضه إجراء استفتاء جديد بشأن استقلال أسكتلندا عن المملكة المتحدة، وهو ما يطالب به الحزب القومي الأسكتلندي، الذي فاز الأسبوع الماضي بغالبية المقاعد البرلمانية المخصصة لأسكتلندا.

 

 

التعليقات (0)