ملفات وتقارير

حصري.. السعودية بدأت تشييد قاعدة عسكرية بجزيرة زقر اليمنية

أكد المصدر أن القوات السعودية بدأت بتشييد مباني لهم داخل  الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"- عربي21
أكد المصدر أن القوات السعودية بدأت بتشييد مباني لهم داخل الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"- عربي21

كشف مصدر عسكري يمني عن بدء السعودية تشييد قاعدة عسكرية بعد إرسالها العشرات من عسكرييها في جزيرة زقر الواقعة في البحر الأحمر بين سواحل اليمن وارتيريا وبالقرب من مضيق باب المندب.

 

وقال المصدر لـ"عربي21" مشترطا عدم كشف هويته إن  السعودية عززت تواجدها العسكري في جزيرة زقر، وأرسلت العشرات من العسكريين إلى زقر كبرى جزر أرخبيل حنيش، جنوب البحر الأحمر.


 وأضاف المصدر العسكري أن مايزيد عن 50 عسكريا سعوديا يتواجدون حاليا، في جزيرة زقر الاستراتيجية التي تسيطر عليها قوات محلية شكلتها الإمارات قبل اعلان انسحابها من الساحل الغربي في الأشهر القليلة الماضية.


وبحسب المصدر العسكري فإن العسكريين السعوديين ارتفع عددهم بعدما كانوا في السابق 5 عسكريين.


وأكد المصدر أن القوات السعودية بدأت بتشييد مبان لهم داخل  الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"، في مؤشر على رغبة المملكة تحويلها إلى قاعدة عسكرية لها على البحر الأحمر.


وأشار إلى أن دور السعوديين تطور من تقديم الدعم لقوات خفر السواحل إلى تعزيز تواجدها عسكريا في جزيرة زقر القريبة من مضيق باب المندب.

 

وفي وقت سابق من الشهر الماضي كشفت "عربي21" نقلا عن مصدر مطلع عن "إرسال المملكة لقوات إلى جزيرة زقر إلى جانب تزويدها قوات خفر السواحل اليمنية بزوارق حربية". 


التعليقات (2)
علي
السبت، 14-12-2019 09:26 م
وهل السعودية اصلا عندها جيش حتى تشيد قاعدة عسكرية خارج اراضيها
محمد يعقوب
السبت، 14-12-2019 09:06 م
لو لم يكن الرئيس اليمنى أسيرا وتحت ألإقامة الجبرية، لقام ربما بتقديم شكوى عاجلة للأمم المتحدة. ولكن ما في اليد حيلة. ألرئيس اليمنى أسيرا في الرياض ولا يستطيع حتى ألتحدث على الهاتف دون رقيب. ألله يفرجها على اليمن.

خبر عاجل