سياسة عربية

جدل بين مذيعة بالجزيرة وأكاديمي إماراتي حول "جثة خاشقجي"

لم يتطرق المؤتمر الذي روج له عبد الله لقضية خاشقجي
لم يتطرق المؤتمر الذي روج له عبد الله لقضية خاشقجي

ثار نقاش حاد بين الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله، والمذيعة اللبنانية في قناة الجزيرة غادة عويس، الثلاثاء، حول قضية مقتل الصحفي الذي اغتيل في سفارة بلاده في إسطنبول، جمال خاشقجي.

وبدأ النقاش بعدما نشر عبدالله تغريدة حول منتدى الإعلام السعودي، قال فيها: "مما قيل في جلسات اليوم الثاني من منتدى الإعلام السعودي المنعقد حاليا في الرياض قبلة الإعلام العربي، لا عزاء للتلفزيون التقليدي في عصر التلفزيون الرقمي الذي يشاهده حاليا 590 مليون مشاهد، ويتوقع أن يصل العدد إلى مليار مشاهد، معظمهم من جيل الشباب".

 

وردت عويس على تغريدة عبدالله بالقول إنه "لا عزاء لمنتدى لا يسأل أين الجثة؟"، في إشارة إلى جثة خاشقجي، ليجيب الأكاديمي الإماراتي بتغريدة قال فيها: "لا داعي لهذه الشوفينية المقيتة، وهذا الخطاب البليد، وهذا الازدراء البغيض. هل تعتقدين أنكم وحدكم تمتلكون الحقيقة. الجزيرة هي الماضي. أما المستقبل، فانه يصنع في الرياض قبلة الإعلام العربي، وفي دبي عاصمة الإعلام العربي".


وقالت مذيعة القناة القطرية بردها على عبدالله: "أين جثة زميلك خاشقجي؟ من أمر بقتله؟ كيف قطعوه بالمنشار؟ أين هم المتهمون؟ أين سعود القحطاني؟ أين الشوفينية في هذه الأسئلة؟ بل المقيت هو خطابك البليد عن إعلام لا حرية فيه وازدراؤك البغيض للحقيقة وللرأي العام! لن تتجاوزوا عقدة الجزيرة؛ لأنها نحتت مستقبلا للإعلام لا مكان فيه للقتلة ومهرّجيهم".

 

ورد عبدالله على عويس قائلا: "كفى متاجرة بجثة إنسان عزيز. أنت وغيرك من المتاجرين بقضية جمال لست أكثر حرصا من أسرته وأقرب الناس إليه. أما حرية الجزيرة، فهي حرية غير مسؤولة، بعد أن أصبحت قناة تحريض لا تخشى الله. الجزيرة لها السبق، لا أحد ينكر ذلك، لكنها تجتر ماضيها، والجيل الجديد تجاوزها. أنتم الماضي، ونحن المستقبل".

 

التعليقات (7)
انصار
الخميس، 05-12-2019 10:05 م
تحياتي الغالية الى الاخت غادة عويس على جوابها الشافي وفقك الله
انصار
الخميس، 05-12-2019 10:03 م
تحياتي الأستاذة الجليلة غادة اعوبس من هذا المنبر احييك واشد على بديك وارفع لك قبعتي احتراما واجلالا لجوابك الشافبي الذي يصدر من قلب يريد الخير والعطف فهنيئا على شجاعتك وفقك الله
يحيى
الخميس، 05-12-2019 12:33 م
لست معك يا غاده ابدا فانتي تسالين عن خاشقجي من لا يملك لا اجابة ولا حرية في الاجابة والمصيبة انه يعتقد العكس تماما
عماد
الأربعاء، 04-12-2019 05:15 م
الإستبداد إستبد بعقله واعمى بصره وقلبه فادعى أنها ماعز و إن طارت !
عربي
الأربعاء، 04-12-2019 09:52 ص
اذا كانت الجزيرة سيئة فقناة العربية ومجموعتها هي اسوء