حول العالم

قاض إيطالي: هذه أقوى مجموعة مافيا في البلاد

المدعي العام: المافيا النيجيرية تنتشر في كل بلدان أوروبا
المدعي العام: المافيا النيجيرية تنتشر في كل بلدان أوروبا

كشف المدعي العام لمكافحة المافيا والإرهاب في إيطاليا، فيديريكو كافييرو دي راو، عن أن "المافيا النيجيرية" أصبحت الأقوى في عالم الجريمة ببلاده، مشيرا إلى أنها تنتشر بجميع الأقاليم تقريبا.


وقال، بحسب ما نقلت وكالة "آكي" الإيطالية، إن المافيا النيجيرية تنتشر في كل بلدان أوروبا أيضا، لافتا إلى أنها تمتلك قاعدة قوية جدا في بلد المنشأ.

 

وقال فيديريكو كافييرو دي راو، إن هناك مناطق نفوذ حددتها العصابات النيجيرية، والتي تبدو في الوقت الحالي غير مرتبطة ببعضها البعض.

 

وأضاف أن إحدى الحالات الأخيرة التي لا تزال قيد التحقيق، يمكنها إبراز أن هناك مسؤولا موحدا عن الشبكة.

 

وأوضح المسؤول الإيطالي أن ما خلصوا إليه يمثل أول لمحة يمتلكونها إزاء فرضية وجود هيكل أحادي علوي يسيّر أولئك الذين يعملون في المناطق المفردة، موضحا أن "أسلوب عمل النيجيريين ينتشر على نطاق واسع، وغالبا ما يتكرر في مختلف الأقاليم، ليشير إلى نوع من الوحدة".

 

وبين المدعي الوطني العام أن المافيا النيجيرية تمارس التخويف والعنف ضد أسر الضحايا، تصل إلى حد تعرض أفراد أسرهم للخطر في بلد الأصل.

 

وخلص دي راو، إلى القول إن "هذه المنظمات تتحرك في مجال الترهيب، وعمليات قتل وخطف وتعذيب، قد تشمل أفرادها أيضا"، مؤكدا أن هذا ما يميز قدرة المافيا النيجيرية على فرض رقابة مشددة على عناصرها.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 28-11-2019 07:36 ص
الترحيل هو الحل