سياسة عربية

بارزاني: ندعم تعديل الدستور.. وتغيير عبدالمهدي لن يفيد

البارزاني: ندعم كل ما يصب في مصلحة المواطن العراقي - جيتي
البارزاني: ندعم كل ما يصب في مصلحة المواطن العراقي - جيتي

قال رئيس إقليم كردستان العراق، نجيرفان البارزاني، إنه يدعم أي تعديل دستوري في العراق، إذا كان من شأن ذلك أن يحسن أوضاع المواطنين العراقيين.

ونقلت شبكة "رووداو" عن البارزاني قوله، إن وفدا من الإقليم سيزور العاصمة بغداد الأسبوع المقبل، لمعالجة عدد من الملفات أبرزها النفط والموازنة.

وعن التعديلات الدستورية، أكد بارزان أن الإقليم مستعد للتباحث بشأنها، وأن الإقليم "سيشارك ويساعد" في إجراء التعديلات.

وحول استبدال رئيس الوزراء العراقي، ودور ذلك في حل مشاكل البلاد، قال البارزاني إن تغيير الأشخاص لن يعالج الوضع.

وتابع: "عبدالمهدي يتولى منصبه منذ سنة والمشاكل الموجودة في العراق لا تعود إلى عام فقط بل إلى سنوات، ولن يمكن معالجتها من قبل شخص واحد بل من خلال العمل بين كل الأطراف".

قالت مصادر طبية عراقية اليوم الثلاثاء، إن متظاهرا قتل بعد إصابته برصاصة مطاطية، بالقرب من جسر الأحرار، وسط العاصمة بغداد.

 

اقرأ أيضا: مقتل متظاهر ببغداد.. وشلل شبه تام في الوسط والجنوب (صور)

وأوضحت المصادر، أن المسعفين نقلوا 18 متظاهرا إلى المستشفى، جراء إصابتهم، بالغاز والرصاص المطاطي، عند جسر الأحرار.

وتشهد معظم محافظات وسط وجنوب العراق شللا شبه تام في الحركة بعد إقدام المتظاهرين، منذ ساعات الصباح الأولى، على قطع الطرق الرئيسية ومنع حركة سير المركبات فيها.

وأحرق المتظاهرون الإطارات في الطرق الرئيسية بمحافظات البصرة وذي قار وبابل وكربلاء والمثنى، لتبدو شوارع المدينة الرئيسية خالية من حركة المركبات، إضافة إلى استمرار الإضراب في مدارس النجف.

وبعد أحداث شهدت حرق منازل مسؤولين ودوائر حكومية واشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، أعلنت السلطات العراقية، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في محافظة ذي قار لأسباب أمنية.

التعليقات (0)